رياضة

إصابة لاعبين جدد بالدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بفيروس كورونا

25 أيار 2020 14:14

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن أن الاختبارات قد أثبت إصابة لاعبان آخران في ناديين في الدوري الإنجليزي الممتاز بفيروس كورونا التاجي المستجد .

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن أن الاختبارات قد أثبت إصابة لاعبان آخران في ناديين في الدوري الإنجليزي الممتاز بفيروس كورونا التاجي المستجد .

وتم إجراء الجولة الثانية من اختبارات فيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية على 996 من اللاعبين والموظفين العاملين في الأندية الإنجليزية الممتازة، والتي قد أكدت وجود حالتين إضافيتين حيث تقرر عزلهما لمدة سبعة أيام في الحجر الصحي.

والجدير بالذكر أن هذه الجولة الثانية من الاختبارات تظهر وجود انخفاض في النتائج الإيجابية مقارنة بالجولة الأولى، التي كشفت أن ستة أشخاص قد أصيبوا بالفيروس، بما في ذلك مدافع نادي واتفورد "أدريان ماريابا" ومساعد مدرب نادي بيرنلي "إيان وان".

وجاء في بيان صادر عن الدوري الإنجليزي الممتاز: "يمكن للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن يؤكد أنه في يوم الثلاثاء 19 مايو والخميس 21 مايو والجمعة 22 مايو، تم اختبار 996 لاعبا وموظفا في النوادي للتأكد من إصابتهم أو خلوهم من فيروس كورونا التاجي المستجد. حيث أثبتت الاختبارات وجود حالتي إصابة جديدتين. كما وسيتم عزل اللاعبين أو موظفي النادي الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي ذاتيا لمدة سبعة أيام".

وأضاف البيان: "يقدم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذه المعلومات المجمعة لأغراض الحفاظ على شفافية ونزاهة المنافسة الرياضية. ولن يقدم الدوري الممتاز أي تفاصيل محددة عن الأندية أو الأفراد، وستعلن النتائج بعد كل جولة من الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا".

والجدير بالذكر أن هذا الانخفاض في حالات الإصابة سيتم استخدامه كخطوة دافعة إلى الأمام لإعادة افتتاح الدوري الممتاز، والذي سيتم تحديده خلال اجتماع المساهمين في الدوري يوم الثلاثاء المقبل، حيث من المتوقع أن تناقش الأندية بروتوكولات الانتقال بين النوادي والتدريب وغيرها من الأمور الفنية.

كما أنه لم يتم فحص الأشخاص المصابين الستة الذين ثبتت إصابتهم في الجولة الأولى من الاختبارات هذه المرة بسبب خضوعهم للحجر الصحي الذاتي، في حين زادت قدرة الاختبار في كل ناد من 40 إلى 50 اختبار يومياً.

وبعد أن صوتت الأندية بالإجماع يوم الاثنين الماضي على استئناف تدريب مجموعة محدودة من النوادي، عاد اللاعبون من مختلف الأندية إلى ملاعبهم التدريبية مع زملائهم هذا الأسبوع بعد أكثر من شهرين من الحجر والإغلاق .

لكن لا تزال هناك بعض المخاوف بالنسبة للاعبين، مع إبقاء أمثال كابتن نادي واتفورد "تروي ديني" ولاعب الوسط بنادي تشيلسي "نجولوكانتي"خارج الصورة بسبب مخاوف تتعلق بسلامتهم.

النهضة نيوز