اليكم تفاصيل قضية مقتل الطالبة اللبنانية في بريطانيا آية هاشم

أية هاشم

ضجت وسائل الإعلام البريطانية بحادثة مقتل إبنة الـ19 عاما، الطالبة اللبنانية اللاجئة إلى بريطانيا آية هاشم وذلك بعدما أطلق عليها مجهولا النار أثناء ذهابها للتسوق.

وكانت الفتاة قد لجأت مع عائلتها إلى بريطانيا بعدما تدهورت الأوضاع في لبنان، وهي طالبة في السنة الثانية بكلية القانون في جامعة سالفورد، وكانت ناشطة في العمل التطوعي ضمن مجتمع اللجوء واللاجئين في بلاكبيرن، كما أنها متطوعة في جمعيات الأطفال بالمنطقة.

الجريمة وقعت عصر الأحد حيث ذهبت آيه لأحد المحلات التجارية على بعد 100 متر من منزلها في بلاكبيرن بمقاطعة لانكشاير، ليطلق عليها مجهول النار، فيما اعتقلت السلطات 3 أشخاص مشتبه بهم وفق تقرير نشرته صحيفة الغارديان" موضحة "أنها لم تصل إلى دليل يكشف الدافع من وراء هذه الجريمة، لكنها تضع فرضيتي العنصرية أو الإرهاب"، لتعود وتعتقل بعدها 3 آخرون

والمتهمين هم : أياز حسين، 34 عاما، وسيمثل أمام القضاة في بريستون يوم الاثنين. فيروز سليمان 39 عاماً، أبو بكر ساتيا 31 عاماً، عثمان ساتيا 28 عاما، جودي تشابمان 26 عاما وكاشف منظور 24 عاما.

وأعلنت الشرطة في بيان أنّ " "تحركنا يسير بخطى سريعة، مما جعلنا نلقي القبض على 14 شخصًا ونتهم ستة منهم، مع إطلاق سراح شخص واحد بدون تهمة، كما تم إطلاق سراح بعضهم بكفالة أو هم قيد التحقيق"، مناشدة "أي شخص لديه معلومات أو مقاطع فيديو للحظة تنفيذ الجريمة أن يقدمها للجهات المختصة لأنها تفيد التحقيقات، مؤكدة عزمها وتصميمها على الوصول إلى حقيقة ما حدث ومن المسؤول عن وفاة آية".

النهضة نيوز