طفل رضيع

أخبار

بعد اصابتها بفيروس كورونا أنجبت الام الاثيوبية ابنها وكانت المفاجأة

25 أيار 2020 15:23

أعلن مسؤولون إثيوبيين عن ولادة طفلا من أربعة أيام من أم مصابة بفيروس كورونا المستجد، و قد أظهرت الاختبارات أنّ الطفل سليم وغير مصاب بالفيروس . حيث أنجبت الأم المصابة بفيروس كورونا، طفلها في مستشفى

أعلن مسؤولون إثيوبيين عن ولادة طفلا من أربعة أيام من أم مصابة بفيروس كورونا المستجد، و قد أظهرت الاختبارات أنّ الطفل سليم وغير مصاب بالفيروس .

حيث أنجبت الأم المصابة بفيروس كورونا، طفلها في مستشفى كوتبي الذي أصبح مركزا مخصصا لعلاج مرضى فيروس كورونا في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا يوم الجمعة الماضي.

وزار رئيس وزراء أثيوبيا المستشفى وقدم هدايا للأم التي أنجبت الرضيع.

قد أشارت وزارة الصحة الأثيوبية أنّ "الرضيع ولد و وزنه 3.1 كيلوجراما، و أن والدته تبلغ من العمر 34 عاما، و أن نتائج العينة التي أخذت منه ليتم اختبارها في المعمل قد أظهرت أنه سليم و معافى و خالي من فيروس كورونا"، مضيفة أنه "على الرغم من أن القليل من الدراسات التي أثبت أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل من الأم إلى الجنين، إلا أن التجربة أظهرت حتى الآن أن فرص انتقال العدوى منخفضة للغاية ".

ونصحت الوزارة الأمهات الحوامل "باتباع جميع قواعد الوقاية والإرشادات الصحية اللازمة، ومراجعة أطبائهن لإجراء فحوصات منتظمة، وتناول نظام غذائي متوازن، والحصول على قسط كاف من الراحة، واجرء الولادة في المراكز الصحية".

وكانت قد سجلت دولة إثيوبيا حتى الآن 582 حالة إصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى وجود خمسة وفيات و شفاء 182 شخص حتى الآن .

النهضة نيوز