بوتين

أخبار

بالرغم من حالات الكورونا في روسيا يعود بوتين الى العمل بشكل طبيعي في الكرملين

25 أيار 2020 20:42

ظهر الرئيس فلاديمير بوتين بشكل نادر في الكرملين مساء اليوم الاثنين، و ذلك بعد أن قال مسؤولون روس أن "التحسن في حالات تفشي جائحة فيروس كورونا في روسيا قد يسمح للدولة بإعادة فتح بعض المنتجعات السياحية ع

ظهر الرئيس فلاديمير بوتين بشكل نادر في الكرملين مساء اليوم الاثنين، و ذلك بعد أن قال مسؤولون روس أن "التحسن في حالات تفشي جائحة فيروس كورونا في روسيا قد يسمح للدولة بإعادة فتح بعض المنتجعات السياحية عما قريب و تخفيف القيود في العديد من المناطق" .

كما و أكدت روسيا ، التي أبلغت عن ثالث أكبر حالات الإصابة بفيروسات كورونا في العالم ، إصابة 8946 إصابة جديدة منذ صباح اليوم الإثنين ، ليصل إجمالي عدد الضحايا على الصعيد الوطني إلى 353427 إصابة حتى الآن . و أفاد مسؤولون عن 92 حالة وفاة جديدة ، مما رفع عدد القتلى إلى 3633 شخص .

وصولا إلى اليوم الاثنين ، تدخل العاصمة الروسية، التي أصبحت المنطقة الأكثر تضررا في روسيا، أسبوعها التاسع من الإغلاق. وأعلن رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين أن "الوقت ما زال مبكرا لرفع القيود لكنه سمح لمكاتب التسجيل الحكومية بإعادة الفتح في العاصمة اعتبارا من مساء اليوم الاثنين".

بالإضافة إلى ذلك، لا تزال الحدود الروسية مغلقة، و كذلك المدارس و معظم المتاجر غير الضرورية، لكن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين حث المواطنين الروس مساء اليوم الاثنين على "عدم السفر إلى الخارج لقضاء العطلة الصيفية".

كما و عقد ميشوستين ، الذي عاد إلى العمل الأسبوع الماضي بعد تعافيه من الاصابة بفيروس كورونا، اجتماعا حكوميا متلفزا ليشير الى أن "المصحات المرخصة ستعاد فتحها بداية من تاريخ 1 يونيو، و يمكن أن تفتح المنتجعات السياحية بالكامل عندما يصبح الوضع طبيعيا، لكن من الأفضل والأكثر أمانا قضاء العطلات في الوطن".

كما ولفتت رئيسة منظمة الصحة الاستهلاكية في روسيا ، آنا بوبوفا ، إلى أنّ "44 من أكثر من 80 منطقة في روسيا في وضع يمكنها من تخفيف قيود الإغلاق ، مما يسمح للناس بالذهاب للتنزه و إعادة فتح بعض المتاجر غير الضرورية".

هذا، والتقى بوتين برئيس شركة السكك الحديدية الروسية وجها لوجه في أول ظهور له في الكرملين منذ 9 مايو، عندما احتفلت روسيا بذكرى انتصار ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

و على مدى أسابيع، تم تصوير بوتين في مقر إقامته غرب موسكو وهو يرأس اجتماعات الحكومة عبر مؤتمر بالفيديو من غرفة يصفها النقاد "بالملجأ". و لم يرد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف على الفور عندما سئل عما إذا كان بوتين قد عاد للعمل بشكل طبيعي في الكرملين.

النهضة نيوز