شاهد: فيديو لتدريبات حزب الله يثير جدلاً واسعاً .. الإعلام الحربي: الفيديو المنشور جهد فردي وغير رسمي

تدريب جنود حزب الله يثير الجدل

أثار مقطع فيديو مصور لتدريبات مقاتلي حزب الله جدلاً كبيراً في الأوساط اللبنانية والعربية، حيث أظهر الفيديو لقطات مصورة تظهر مدى اتقان جنود الحزب للقتال واستخدام الأسلحة الفردية، ونشره مغردون في مواقع التواصل الاجتماعي غداة الذكرى العشرين لتحرير جنوب لبنان. 

وتضمن الفيديو قيام مقاتلي حزب الله بإطلاق النار من الأسلحة الفردية، وأبدو تميزاً كبيراً في القنص واصابة الأهداف، حتى أن أهم أطلقوا الرصاص على اهداف قريبة من رؤوسهم وأجسامهم بدقة متناهية. 

وعلى نحو محبب، تداول أنصار الحزب مقطع الفيديو على نحو مكثف، غير أن الإعلام الحربي للحزب، نفى أن يكون المقطع المنشور هو اصدار رسمي له، ونوه إلى أنه ليس إلا جهد فردي اجتهد بعض "المبادرين" في اصداره بمناسبة ذكرى التحرير. 

وجاء في توضيح نشره الاعلام الحربي على منصات مواقع التواصل الاجتماعي: "يتم التداول عبر بعض المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الإجتماعي وبعض مجموعات الواتس أب، بمقطع فيديو منسوب لمجاهدي المقاومة الإسلامية يؤدون مهارات تكتيكية بالأسلحة، يهمنا التوضيح أن هذا الفيديو لم يصدر عن المقاومة الإسلامية كما يُروّج، بل هو جهد شخصي لبعض المبادرين ضمن فعاليات عيد المقاومة والتحرير". 

 

فيديو مثير للجدل، نفى حـ ـزب اللـ ـه أن يكون رسمياً

Julkaissut ‎Al Nahda News النهضة نيوز‎ Maanantaina 25. toukokuuta 2020

 

النهضة نيوز - بيروت