كنيسة المهد في بيت لحم أعادت فتح أبوابها للمصلين بعد ثلاثة شهور من اغلاقها

أخبار

كنيسة المهد في بيت لحم .. تقرع الأجراس

26 أيار 2020 14:18

أعادت كنيسة المهد في مدينة بيت لحم الفلسطينية فتح أبوابها للزوار من جديد صباح اليوم الثلاثاء بعد إغلاق دام نحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد . و تم إغلاق الكنيسة التي بنيت

أعادت كنيسة المهد في مدينة بيت لحم الفلسطينية فتح أبوابها للزوار من جديد صباح اليوم الثلاثاء بعد إغلاق دام نحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد .

و تم إغلاق الكنيسة التي بنيت فوق المكان الذي يعتقد المسيحيين أن المسيح يسوع قد ولد فيه ، بتاريخ 5 مارس ، و ذلك بعد أن تم الإبلاغ عن حالات الإصابة الأولى بفيروس كورونا في الضفة الغربية .

و تعتبر هذه الكنيسة أحد أقدس المزارات المسيحية حول العالم ، و قد جاء الإغلاق قبل موسم عيد الفصح المجيد الذي يجذب عادة عشرات الآلاف من الزوار و المصلين المسيحيين إلى الكنيسة .

و قد دعا الأسقف ثيوفيلاكتوس ، و هو رجل دين أرثوذكسي يوناني ، إعادة فتح الكنيسة للاحتفال ببيت لحم لأن كل الناس يمكنهم الآن دخول الكنيسة و الصلاة فيها كما كانوا من قبل .

وأبلغت السلطة الوطنية الفلسطينية عن إصابة 400 حالة بفيروس كورونا في الضفة الغربية ، بالإضافة إلى وفاة شخصين حتى الآن . و قد تم تتبع معظم الفلسطينيين الذين عملوا داخل دولة الاحتلال التي كانت تتعامل مع تفشي أكبر بكثير للفيروس بين مواطنيها عما هو عليه الأمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

بالإضافة إلى ذلك ، بدأت السلطات الإسرائيلية في إعادة فتح المدارس و دور العبادة و الأسواق تدريجيا مع تباطؤ انتشار الفيروس التاجي الجديد مؤخرا . و قد أبلغت وزارة الصحة الإسرائيلية عن أكثر من 16700 حالة إصابة مؤكدة ووفاة 279 شخص و تعافي أكثر من 14 ألف حالة حتى الآن .

النهضة نيوز- رام الله