طائرات روسية في ليبيا

أخبار

الجيش الأمريكي يتهم روسيا بنشر طائراتها المقاتلة في ليبيا

26 أيار 2020 17:36

اتهم الجيش الأمريكي مساء اليوم الثلاثاء روسيا بنشر طائرات مقاتلة روسية في ليبيا لدعم المرتزقة الروس العاملين هناك . حيث قالت القيادة الإفريقية بالجيش الأمريكي في بيان أنّ "القيادة الأمريكية الإفريق

اتهم الجيش الأمريكي مساء اليوم الثلاثاء روسيا بنشر طائرات مقاتلة روسية في ليبيا لدعم المرتزقة الروس العاملين هناك .

حيث قالت القيادة الإفريقية بالجيش الأمريكي في بيان أنّ "القيادة الأمريكية الإفريقية تقدر أن موسكو نشرت مؤخرا طائرات مقاتلة عسكرية في ليبيا من أجل دعم المقاولين العسكريين الخاصين الذين ترعاهم الدولة  الذين يعملون على الأراضي الليبية"، مضيفا "من المرجح أن تقدم هذه الطائرات العسكرية الروسية دعما جويا و قدرات هجومية لمجموعة فاغنر المرتزقة الروسية التي تدعم الجيش الوطني الليبي ضد حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا. والذين عبروا إلى ليبيا عبر سوريا، و لكن تم كشف الطائرات و المرتزقة الذين تنكروا لتمويه أصلهم الروسي".

وصرح اثنان من مسؤولي الدفاع الأمريكيين لشبكة CNN أن "روسيا قد قامت بنشر عدة طائرات عسكرية مقاتلة مؤخرا". كما و نشرت القيادة صورة مراقبة قالت أنها أظهرت طائرة روسية مقاتلة من نوع Mig-29 في ليبيا .

و الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد سبق أن اتهمت موسكو منذ فترة طويلة باستخدام المرتزقة الروس لتعزيز جانبها المفضل في الحرب الأهلية في ليبيا الجيش الوطني الليبي بقيادة الجنرال خليفة حفتر .

هذا وأعلن قائد القيادة الأمريكية الإفريقية الجنرال ستيفين تاونسند ، في بيان منفصل أنّ" العالم قد سمع السيد حفتر و هو يعلن أنه على وشك إطلاق حملة جوية جديدة . و إننا متأكدين من أن الطيارين المرتزقة الروس الذين يحلقون بالطائرات التي تزودهم بها روسيا جاهزين لقصف الليبيين ".

النهضة نيوز