لقاح فيروس كورونا

علوم

لا ينتقل بشكل طبيعي .. أستاذ في المناعة: لقد صنعوا كورونا في مختبر

28 أيار 2020 10:53

رأى أديب الزعبي وهو أستاذ المناعة والطب التجديدي أن هناك فرضيات جديدة ترجح أن يكون فيروس كورونا صنع في أحد المختبرات ولم يتطور بشكل طبيعي. وقال الزعبي في حديثه مع قناة "سكاي نيوز عربية" أنه وب



رأى أديب الزعبي وهو أستاذ المناعة والطب التجديدي أن هناك فرضيات جديدة ترجح أن يكون فيروس كورونا صنع في أحد المختبرات ولم يتطور بشكل طبيعي.

وقال الزعبي في حديثه مع قناة "سكاي نيوز عربية" أنه وبعد أن تمت مراجعة عدة أبحاث ودراسات من دول عدة، أبرزها الولايات المتحدة وبريطانيا وهونغ كونغ، فإن هناك دلائل تؤكد على استحالة انتقال الفيروس بطريقة طبيعية.

 

ويدلل الزعبي على صدق فرضيته، بوجود حالات اكتشفت قبل شهر ديسمبر، وهو الشهر الذي أجمع العالم على أن الفيروس انتقل فيه من الخفاش إلى الإنسان، حيث أجرت السلطات الإيطالية تحليل لأشخاص توفوا في شهري سبتمبر وأكتوبر 2019، نتيجة التهاب رئوي حاد، وظهر أنهم كانوا قد تعرضوا للإصابة بذات فيروس كوفيد 19.

يوضح أستاذ المناعة أيضاً، أن هناك تشابه بين سارس كوف 2 وبين كوفيد 19، وهو نتاج التشابه الجيني بين الفيروسين، ويرى أن هذه نقطة مهمة يجب التركيز عليها، كدليل على أن كورونا لم ينتقل عبر الخفافيش.

 

 

النهضة نيوز - بيروت