قبرص

أخبار

دولة تشجع السياح بالسفر إليها من خلال تعهدها بتحمل تكاليف الرحلة والعلاج إذا أصيبوا بكورونا

28 أيار 2020 11:48

لجأت بعض الدول إلى تقديم مجموعة من الاغراءات لتشجيع السفر إليها، ومن ذلك ما قدمته "قبرص" للسياح، عبر إعلانها بأنها مستعدة للتكفل بتكاليف سفر وعلاج أي سائح يزورها ويصاب بفيروس كورونا المستجد، خلال رح


لجأت بعض الدول إلى تقديم مجموعة من الاغراءات لتشجيع السفر إليها، ومن ذلك ما قدمته "قبرص" للسياح، عبر إعلانها بأنها مستعدة للتكفل بتكاليف سفر وعلاج أي سائح يزورها ويصاب بفيروس كورونا المستجد، خلال رحلته على أراضيها.

وبحسب رسالة نشرتها الحكومة القبرصية يوم أمس الأربعاء، فإنها ستدفع تكاليف الإقامة والعلاج والطعام للمرضى وأسرهم، في حال إصابتهم بالفيروس على أراضيها خلال قضائهم رحلتهم السياحية.

 

وأوضحت حكومة الجزيرة أن السياح سيتحملون فقط "تكلفة نقلهم إلى المطار ورحلة العودة إلى بلادهم".

هذا الإعلان، جاء وسط حالة الجفاف السياحي التي تعيشها الجزيرة، التي تعتمد في اقتصادها على حركة السياح.

ووفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فقد أكدت قبرص وجود 939 حالة إصابة و17 وفاة جراء فيروس كوفيد19.

وتشكل الرحلات السياحية ما نسبته 15% من ناتج قبرص القومي، ما يدفع حكومة البلاد لتقديم اغراءات كبيرة في سبيل استعادة حركة السياح.

ووفق ما قاله نائب وزير السياحة سافاس بيرديوس، "الضربة هائلة ونحاول أن نبذل قصارى جهدنا الآن ونفعل ما في وسعنا للحفاظ على بقية الموسم". "لقد عملنا بجد للغاية للسيطرة على الفيروس هنا."

وقد استحدثت السلطات في البلاد مستشفى كبير يضم 100 سرير مخصص لحالات الاصابة بفيروس كورونا من السياح.

 

كما وتخطط البلاد لإعادة فتح مطاراتها في 9 يونيو/حزيران، لعدد من الدول التي تعتبر منخفضة المخاطر، بما في ذلك ألمانيا واليونان ومالطا.

 

 

النهضة نيوز - بيروت