مناورة بحرية إيرانية في مضيق هرمز (أرشيف)

أخبار

تصريح إيراني حول مضيق هرمز يثير القلق

28 أيار 2020 16:16

أعلن وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي في كلمته خلال مراسم انضمام عشرات الزوارق السريعة إلى بحرية الحرس الثوري الإيراني اليوم الخميس أن بلاده "ستعزز الحزام الأمني" للخليج، خصوصا في منطقة مضيق هرمز، مؤكداً أن الحفاظ على أمن هذه المنطقة هو في صلب اهتمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

أعلن وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي في كلمته خلال مراسم انضمام عشرات الزوارق السريعة إلى بحرية الحرس الثوري الإيراني اليوم الخميس أن بلاده "ستعزز الحزام الأمني" للخليج، خصوصا في منطقة مضيق هرمز، مؤكداً أن الحفاظ على أمن هذه المنطقة هو في صلب اهتمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وشدد أمير حاتمي على أن "أهمية هذه المنطقة تؤخذ دوماً في الاعتبار لدى صياغة القرارات الاستراتيجية للسياسة الخارجية للبلاد".

وأشار أمير حاتمي الى أن "مسالة زعزعة الأمن في الخليج ومضيق هرمز تجري باستمرار لتوفير الذريعة للمزيد من هيمنة الولايات المتحدة"، وأضاف أن "الولايات المتحدة سعت مؤخرا لزعزعة الأمن في هذا الممر الدولي عن طريق تشكيل تحالف عسكري إقليمي ودولي معاد لإيران".

وتطرق وزير الدفاع الإيراني في كلمته للمناورات البحرية الثلاثية بين إيران وروسيا والصين في شمال المحيط الهندي واصفاً اياها بـ"المهمة" مشيراً أنها "محل تلاقي مسارات المضائق الثلاثة الرئيسية في العالم (مالاغا وهرمز وباب المندب)".

وأضاف أمير حاتمي أن في الظروف العالمية الراهنة تعد مسألة الحفاظ على أمن هذه المضائق الثلاثة إحدى القضايا الدولية المهمة.

النهضة نيوز