زوارق الحرس الثوري السريعة

الرصد العسكري

تتجاوز سرعة مثيلاتها الأمريكية بثلاثة أضعاف .. الحرس الثوري يبدأ باستخدام زوارق صاروخية متطورة (فيديو)

28 أيار 2020 19:04

أدخلت الجمهورية الإسلامية في إيران 112 زورقاً حربياً قاذفاً للصواريخ إلى ترسانة الحرس الثوري الإيراني، وقد أقيمت مراسم تسليم الزوارق للقوة البحرية في الحرس، بميناء بندر عباس، وبحضورٍ من قيادات الحرس


أدخلت الجمهورية الإسلامية في إيران 112 زورقاً حربياً قاذفاً للصواريخ إلى ترسانة الحرس الثوري الإيراني، وقد أقيمت مراسم تسليم الزوارق للقوة البحرية في الحرس، بميناء بندر عباس، وبحضورٍ من قيادات الحرس الثوري، إلى جانب وزير الدفاع والقائد العام لقوة القدس البحرية.

وذكرت وكالة أنباء فارس أن سرعة هذه الزوارق تتجاوز الـ 92 عقدة، وذلك وفقاً لما قاله الأدميرال علي رضا تنكسيري وهو قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية.

وبحسب تنكسيري، فإن الحرس الثوري سيشرع قريباً في بناء سفينة حربية تحمل اسم "الشيهد سليماني" وقد يصل طولها إلى 65 متراً، مضيفاً :"إن أكثر من 95 بالمائة من الحاجات الأساسية للقوة البحرية للحرس الثوري يتم توفيرها وإنتاجها داخل البلاد".

والجدير بالذكر، أن سرعة 92 عقدة تعادل 3 أضعاف سرعة القطع البحرية الأمريكية، ووفقاً لقائد القوة البحرية، فقد تم الوصول إلى هذه السرعة الفريدة، من خلال تطوير هيكلية المحركات المستخدمة في الزوارق.

 

 

النهضة نيوز - بيروت