أخبار

اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني و الميليشيات الإثيوبية في المناطق الحدودية

29 أيار 2020 12:41

صرح المتحدث باسم الجيش السوداني في وقت متأخر من ليلة أمس الخميس أن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجيش السوداني و الميليشيات الإثيوبية بالقرب من الحدود مع إثيوبيا خلال الأيام الثلاثة الماضية . و قال الجن

صرح المتحدث باسم الجيش السوداني في وقت متأخر من ليلة أمس الخميس أن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجيش السوداني و الميليشيات الإثيوبية بالقرب من الحدود مع إثيوبيا خلال الأيام الثلاثة الماضية .

و قال الجنرال عامر محمد الحسن في بيان تلفزيوني أن الميليشيات الإثيوبية المدعومة من الجيش الإثيوبي قد أقدمت على مهاجمة بعض المناطق في ولاية القضارف شرقي السودان ، و أنها قد استمرت في عملياتها الهجومية منذ تاريخ 26 مايو .

و أضاف : " بدعم من الجيش الإثيوبي ، هاجمت المليشيات الإثيوبية العديد من المناطق على طول الحدود بين إثيوبيا و السودان و صادرت الموارد السودانية . و قد لقي شخصين مصرعهما على الأقل و أصيب تسعة في الاشتباكات بينهم جنود و مدنيين ".

فبين يومي 26 و 28 مايو ، استطاعت الميليشيات الإثيوبية المدعومة من الجيش مهاجمة  منطقة البركة في السودان ، لكن الجيش السوداني صدها بقوة . لكن الاشتباكات استمرت مما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين و إصابة طفل واحد ، كما و قد قتل ضابط في الجيش السوداني و أصيب ستة جنود آخرين ".

النهضة نيوز - بيروت