الرئيس الاميركي دونالد ترامب

أخبار

ترامب يعلن قطع جميع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية

30 أيار 2020 11:27

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء اليوم الجمعة في مؤتمر صحفي قطع جميع العلاقات بين الولايات المتحدة ومنظمة الصحة العالمية مشيرا إلى أن هذا الإجراء جاء بسبب رفض المنظمة تنفيذ الإصلاحات التي طالبها بها ترامب سابقا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء اليوم الجمعة في مؤتمر صحفي قطع جميع العلاقات بين الولايات المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى أن هذا الإجراء جاء بسبب رفض المنظمة تنفيذ الإصلاحات التي طالبها بها ترامب سابقا.

وأعلن ترامب أمر بتحويل الأموال التي تبلغ نحو 450 مليون دولار سنوياً والتي كان من المخطط إرسالها لمنظمة الصحة العالمية، إلى مؤسسات أخرى تعمل على تلبية الاحتياجات الصحية العاجلة في العالم.

وكان ترامب قد هدد منظمة الصحة العالمية في 19 مايو بقطع التمويل عنها وبتعليق عضوية الولايات المتحدة فيها في حال عم قيامها باجراء اصلاحات وصفها بـ"الجوهرية"، وأمهل ترامب المنظمة العالمية حينها 30 يوماً للقيام بذلك.

وفي وقت سابق دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى محاسبة منظمة الصحة العالمية بعد أن وجه لها اتهامات بـ"الفشل" في تزويد الدول بالمعلومات الضرورية حول تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد، كما اتهمها بالانحياز إلى الصين.

النهضة نيوز