أفضل المكملات الغذائية للرجال

علوم

أفضل الأساسيات الصحية والمكملات الغذائية المنزلية للرجال

30 أيار 2020 17:13

يسمح التركيز على القضايا الصحية للرجال في "أسبوع صحة الرجال" بأن يصبحوا أكثر وعياً بالمشاكل التي قد يواجهونها أو قد يعانوا منها في المستقبل، كما ويوفر لهم التشجيع لفعل شيء حيال ذلك وتغيير نمط حياتهم.

يسمح التركيز على القضايا الصحية للرجال في "أسبوع صحة الرجال" بأن يصبحوا أكثر وعياً بالمشاكل التي قد يواجهونها أو قد يعانوا منها في المستقبل، كما ويوفر لهم التشجيع لفعل شيء حيال ذلك وتغيير نمط حياتهم.

ووفقا للدراسات، عند مقارنتهم بالنساء، من المرجح أن يتجنب الرجال الذهاب إلى الطبيب، و يتخطون مواعيد الفحوصات الموصى بها ويميلون إلى ممارسة السلوكيات الأكثر خطورة عندما يتعلق الأمر بصحتهم.

ووفقا لإحصاءات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يموت الرجال بمعدلات أعلى من النساء بسبب الأسباب العشرة الأولى للوفاة. كما أنهم أكثر عرضة للموت من أمراض القلب والمعاناة من إدمان المخدرات أو الكحول من النساء، وفي الواقع، من المرجح أن يموت الرجال أكثر من النساء في جميع مراحل الحياة، خاصة وأن الكثير من الرجال لا يضعون صحتهم كأولوية و يقومون بتأجيل العديد من عمليات الفحص والرعاية الموصى بها حتى فوات الأوان.

ولهذا، فقد حان الوقت للرجال ليأخذوا صحتهم على محمل الجد، حيث يمكن أن يساعدهم تناول أي من هذه المكملات الغذائية الصحية على العيش حياة أطول وأكثر صحة وسعادة.

• صحة البروستاتا

فيما يتعلق بصحة البروستاتا، قامت دراسة نشرت في مجلةMinerva Medica الطبية باختبار الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 75 عاماً، وقد وجدت أن المكملات اليومية من البيكنوجينول "Pycogenol" يمكن أن تساعد في إبقاء غدة البروستاتا التي توجد لدى الرجل صحية.

والجدير بالذكر أن ورم البروستاتا الحميد، والذي يعرف أيضا باسم تضخم البروستاتا، يؤثر تقريباً على جميع الرجال مع تقدمهم في العمر.

ووفقا لجمعية سرطان البروستاتا في المملكة المتحدة، يعاني واحد من بين كل ثلاثة رجال فوق سن الخميس من أعراض تضخم البروستاتا.

وبحسب الخدمات الصحية الوطنية، يمكن أن يساعد تناول مكملات مستخلص البيكنوجينول، وهومستخلص من لحاء الصنوبر، في تقليل الأعراض المتعلقة بتضخم البروستاتا في غضون 60 يوما فقط، مما يثبت أنه أكثر فعالية من العلاجات الصيدلانية الشائعة.

• ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم

قال اختصاصي التغذية لدى شركة Benecol، سيري ويليامز: "قد لا يتم اكتشاف مستويات عالية من الكوليسترول لدى الرجال بشكل طبيعي في العادة، حيث لا توجد عادة آثار جانبية مرتبطة بها. فمن المعروف أن مستوى الكوليسترول يرتفع مع تقدمنا في السن، ويزداد بشكل ملحوظ بحلول الوقت الذي تبلغ فيها لعشرينات من العمر" .

وأضاف: "ففي الحقيقية، ما يصل إلى 50 % من البالغين في المملكة المتحدة لديهم نسبة أعلى من الموصى بها من الكوليسترول في الدم، في حين أنه يجدر القول أنخفض ما نسبته 10 %من إجمالي الكوليسترول يمكن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة تصل إلى 20-50 %. ولهذا السبب من المهم للغاية إدارة مستوى الكوليسترول لديك بطريقة صحية والعناية بجسمك و صحتك قدر الإمكان".

عندما يتعلق الأمر بخفض مستويات الكوليسترول عبر تناول وجبة خفيفة صحية ، يوصي سيري بقضبان Benecol التي تقوم شركته بتصنيعها، فهي تحتوي على مستخلص إسترستانول النباتي، الذي يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم. حيث يساعد الاستمتاع بتناول قضيب واحد منها بشكل يومي على خفض نسبة الكوليسترول في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع فقط.

• صحة الأمعاء

للحفاظ على صحة الأمعاء، تتكون المناعة التي تتشكل في الأمعاء من ما يصل إلى 10 مليارات خلية بكتيرية حية، إلى جانب الكالسيوم وفيتامين C وD، والتي يمكن دعمها بتناول مستخلص البلسات وجلوكان بيتا.

يقول سيري: "تزود هذه التركيبة الرائعة الأمعاء بالبكتيريا التي تحتاجها للعمل على النحو الأمثل، وتساعد الفيتامينات والمعادن والمستخلصات الطبيعية المضافة على دعم مناعة الجسم الطبيعية بشكل رائع".

• انخفاض الطاقة والقوة الجسدية

إن الحصول على طاقة إضافية لمساعدة الرجال على البقاء أقوياء وبصحة ونشاط دائم أمر مهم للغاية ليعملوا بأفضل حالاتهم، حيث تحتوي متاجر شركةUltra Men’s Energy Wholefood Plus على العديد من المكملات والمغذيات الصحية، بالإضافة إلى مزيج فريد من 26 مسحوقا من الفواكه والخضروات لدعم مستويات طاقة الرجال وتزويدهم بالطاقة لمتابعة متطلبات الحياة اليومية مهما كان عمرهم.

والجدير بالذكر أن قلة النوم وقلة ممارسة التمارين الرياضية تؤدي إلى انخفاض مستويات الطاقة والقوة الجسدية للرجال بشكل طبيعي، ولكن أصبح من المهم للغاية في هذه الأوقات الحرجة التي نبقى فيها مدة طويلة في المنزل من الحفاظ على طاقتنا وصحتنا الجسدية. خاصة وأن العديد من التقارير تفيد بأن الرجال أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسرطان وحتى فيروس كورونا التاجي المستجد من النساء.

النهضة نيوز