نظام التشغيل Windows 10

منوعات

شركة مايكروسوفت تحذر من التسرع وتحديث ويندوز 10 الأخير.. إليكم السبب

31 أيار 2020 01:01

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثا جديدا خاصا بنظام التشغيل Windows 10 الخاص بها لمالكي أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة والكمبيوتر اللوحي في جميع أنحاء العالم.

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثا جديدا خاصا بنظام التشغيل Windows 10 الخاص بها لمالكي أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة والكمبيوتر اللوحي في جميع أنحاء العالم.

ولكن في تطور غريب، حذرت شركة مايكروسوفت الجميع من التسرع وتنزيل التحديث الجديد، وهو أمر لم تفعله من قبل على الإطلاق. وفي الواقع، تطلب الشركة التي تعمل في ريدموند من بعض مستخدمي Windows 10 تجنب التحديث الأخير بشكل كامل.

وبحسب الشركة، فهي قد أطلقت تحذيرها هذا بسبب وجود العديد من الأخطاء البرمجية في آخر تحديث لنظام التشغيل الخاص بها. وبينما تحاول تصحيح جميع تلك المشكلات البرمجية والتقنية وسد جميع الثغرات الأمنية، غالباً ما تظهر مشاكل وعيوب جديدة في أنظمة تشغيلها، ونظراً إلى أن التحديثات تكون سريعة بالكاد ملحوظة في بعض الأحيان، يكون الإصلاح ضروريا ولا يأخذ الكثير من الوقت.

ولكن مع اضطرار الملايين من الناس للبقاء والعمل وتلقي الدروس والتواصل مع أصدقائهم وأقاربهم من المنزل، لا يمكن أن يكون التوقيت لمثل هذه الأنباء أسوأ من الآن. ولحسن الحظ كانت شركة مايكروسوفت صريحة للغاية وقامت بنشر قائمة كاملة بالمشكلات التي تم اكتشافها داخل التحديث الجديد من Windows 10، والذي يطلق عليه اسم تحديث مايو 2020.

وبعض هذه المشكلات التي أفشت عنها شركة مايكروسوفت والتي لا يجب أن توقفك من تثبيت التحديث الأخير، مشاكل برمجية وتقنية في المقام الأول، مثل الخطأ الذي يوقف بعض الشاشات بمعدل تحديث متغير يعمل كما هو متوقع، والذي لن يكون مشكلة إذا عدم استخدام شاشة بلوحة اختيارية عالية معدل التحديث (بطاقات الشاشة / كرت الشاشة). ومع ذلك، فإن بعض تلك المشاكل خطيرة بما فيه الكفاية بالنسبة لدفع شركة مايكروسوفت العملاقة لتحذير المستخدمين قائلة: "نوصل بعدم محاولة التحديث يدويا".

وبالنظر إلى أن مايكروسوفت هي شركة برمجيات في المقام الأول، فهذه خطوة خطيرة للغاية حيث أنها الأكثر دراية ومعرفة بخطورة هذه الأخطاء البرمجية في تحديثها الأخير.

وبحسب الشركة، تتسبب إحدى المشكلات الموجودة داخل تحديث مايو 2020 لويندوز 10، وهما أول تحديثين رسميين يتم شحنهما لنظام التشغيل كل عام، في حدوث مشكلات تقنية عند توصيل أجهزة Bluetooth متعددة في نفس الوقت بجهازك.

في حين يتعلق خلل آخر بمعالجات Intel GPU، أثناء فصل بعض أجهزة Thunderbolt من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيلWindows 10 بعد التحديث، مما قد يسبب لك صداعاً مزعجاً حقاً.

إليكم القائمة الكاملة لكل الأخطاء البرمجية التي قد يتسبب بها تحديث مايو لعام 2020 لنظام تشغيل ويندوز 10، والتي تم أخذها من صفحة التعليمات الرسمية الخاصة بشركة مايكروسوفت:

• قد يقوم نظام التشغيل بالإبلاغ بشكل غير صحيح عن وجود تلف في الذاكرة العشوائية بعد تثبيت التحديث.

• قد تواجه صعوبات في تشغيل الأجهزة و تعريف كرت الشاشة المزود بها، وخاصة معالج الشاشة (كرت الشاشة) من طراز Intel iGPU بعد تثبيت التحديث.

• حدوث صعوبة الاتصال بأكثر من جهاز Bluetooth في آن واحد.

• حدوث أخطاء أو مشكلات أثناء أو بعد تحديث الأجهزة باستخدام برامج تشغيل الصوت Conexant ISST.

• حدوث مشاكل في استخدام خاصية ImeMode للتحكم في وضع IME لحقول إدخال النص الفردية.

• ظهور خطأ إيقاف التشغيل عند توصيل أو فصل أجهزةThunderbolt .

• ظهور أخطاء أو عمليات إعادة تشغيل غير متوقعة لبعض الأجهزة التي تستخدم نظامAlways On ، Always Connected.

• إلغاء ميزة إدخال الماوس مع التطبيقات والألعاب باستخدام برامج مثل GameInput Redistributable.

•حدوث مشكلات في تحديث الأجهزة أو بدء تشغيلها عند وجود ملفات تشغيل النظام من طرازaksfridge.sys أو aksdf.sys.

• حدوث مشاكل في برامج التشغيل الأقدم معالجات أجهزة العرض من طراز Nvidia GPU.

النهضة نيوز