صحة القلب

أخبار

كيف يحافظ الجنس على صحة قلبك؟

31 أيار 2020 01:19

تعتبر الممارسة الجنسية والعلاقة الحميمية أكثر أهمية وفائدة من مجرد الحصول على المتعة وإشباع الرغبات الجسدية، حيث أنها توفر فوائد صحية لا تصدق.

تعتبر الممارسة الجنسية والعلاقة الحميمية أكثر أهمية وفائدة من مجرد الحصول على المتعة وإشباع الرغبات الجسدية، حيث أنها توفر فوائد صحية لا تصدق.

وإلى جانب مشاعر الحب والحميمية والرفاهية، فالعلاقة الجنسية ذات تأثير إيجابي كبير على عضلة القلب، وتخفيف الألم والمساعدة على النوم بشكل مريح أيضاً.

• كيف يساعد الجنس قلبك ويحميك من الأمراض القلبية؟

وجد الباحثون أن الرجال الذين يمارسون الجنس مرتين في الأسبوع على الأقل أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب المزمنة مقارنة بالرجال الذين مارسوا الجنس مرة واحدة في الشهر فقط، وذلك وفقا لدراسة أجريت عام 2010 ونشرت في المجلة الأمريكية لأمراض القلب.

ومن المرجح أن تكون القصص التي قد تسمعها حول إصابة الرجال أو النساء بأحد النوبات القلبية أثناء ممارسة العلاقة الجنسية سببها الإجهاد أو العلاقة الغير مستقرة والمليئة بالقلق.

ووجدت العديد من الدراسات أن الشركاء أو الأزواج الذين يحظون بعلاقة قائمة على الثقة و الراحة قليلا ما يكونوا معرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية. فإذا ما استطعت الحفاظ على علاقة صحية وقائمة على الحب والثقة، سيكون لديك ما يكفي من الصحة القلبية التي تدعمها ممارستك الجنسية السليمة مع شريكك.

وفي الواقع، إذا كنت قد خضعت لجراحة في القلب أو نوبة قلبية، فالخبراء ينصحونك بالتحدث مع طبيبك المعالج لمعرفة متى سيمكنك العودة إلى الأنشطة اليومية الاعتيادية التي كنت تقوم بها، بما في ذلك ممارسة الجنس كونه نشاطاً جسدياً.

النهضة نيوز