إيران

أخبار

ناقلة النفط الإيرانية الخامسة تصل فنزويلا اليوم .. مادورو: لن نركع لأمريكا

31 أيار 2020 09:53

توقعت وكالة "رويترز" للأنباء، أن تصل الشحنة الخامسة من الوقود الإيراني إلى موانئ فنزويلا في ساعات نهار اليوم الأحد، وذكرت الوكالة أن ناقلة النفط وصلت إلى مياه البحر الكاريبي، وهي في طريقها إلى الموا


توقعت وكالة "رويترز" للأنباء، أن تصل الشحنة الخامسة من الوقود الإيراني إلى موانئ فنزويلا في ساعات نهار اليوم الأحد، وذكرت الوكالة أن ناقلة النفط وصلت إلى مياه البحر الكاريبي، وهي في طريقها إلى الموانئ الفنزويلية.

وقد بنت "رويترز" توقعتها بوصول ناقلة النفط الخامسة، انطلاقاً من بيانات تتبع السفن " رفينيتيف أيكون" التي أظهرت أن الناقلة الخامسة وصلت إلى مياه البحر الكاريبي.

في ذات الاطار، بدأت شركة النفط الحكومية الفنزويلية ضخ الوقود الإيراني إلى محطات البلاد يوم أمس السبت.

وكان أسطولاً ايرانياً يضم أربعة ناقلات نفط عملاقة قد وصل إلى الموانئ الفنزويلية بدءً من يوم الأحد الماضي، فيما من المتوقع أن تصل الناقلة الخامسة اليوم.
وتسبب وصول ناقلات النفط التي تجاوزت القرارات الأمريكية بمنع كلاً من إيران وفنزويلا من تصدير واستيراد النفط، بغضب في البيت الأبيض، ورغم ذلك، لم يقدم "البنتاغون" على أي ردة فعل.

وقد شكر الرئيس الفنزويلي مادورو طهران لخطوتها، وأكد أنها مقدمة لمرحلة جديدة من التعاون بين البلدين، ووصف مادورو  الشعبين الايراني والفنزويلي بانهما شعبان ثوريان ولن يركعا امام اميركا ابدا.

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت