ايفانكا وميلانيا ترامب

منوعات

اكبر قيمة من خاتم ايفانكا.. خاتم السيدة الأولى يثير الجدل

31 أيار 2020 17:17

تزوجت ميلانيا ترامب ودونالد ترامب في شهر يناير عام 2005، وقد قدم الرئيس الأمريكية للسيدة الأولى خاتم خطوبة مرصع بماسة ضخمة، والذي غالبا ما ترتديه أثناء ظهورها أمام الكاميرات. فكيف يمكن مقارنة خاتم خطوبتها بالخاتم الذي قدمه كوشنر لإيفانكا ترامب؟

تزوجت ميلانيا ترامب ودونالد ترامب في شهر يناير عام 2005، وقد قدم الرئيس الأمريكي للسيدة الأولى خاتم خطوبة مرصع بماسة ضخمة، والذي غالبا ما ترتديه أثناء ظهورها أمام الكاميرات. فكيف يمكن مقارنة خاتم خطوبتها بالخاتم الذي قدمه كوشنر لإيفانكا ترامب؟

و الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تقدم لخطبة ميلانيا بعد ست سنوات من المواعدة، وقد قررا الزواج عام 2004، حيث تزوجا في العام التالي في ولاية فلوريدا، وقد قدرت تكاليف زفافهم الضخم بأكثر من مليون جنيه استرليني.

وقدم ترامب لميلانيا خاتم ألماس تقدر قيمته بـ 2.3 مليون جنيه إسترليني، وذلك وفقا للمدير الإداري لموقع تجارة المجوهرات العالمي Diamonds.com77، توبياس كورميند.

حيث قال كورميند: "عندما اتفق كل من ترامب وميلانيا على الزواج في عام 2004، اشترى لها دونالد ترامب خاتم ألماس مرصع بقطع من الزمرد يبلغ وزنه 15 قيراطًا من متاجرDraff الفارهة، والذي يمكن أن يباع اليوم بسعر 3 ملايين دولار، أي حوالي 2.3 مليون جنيه إسترليني.

وفي ذلك الوقت، تصدّر ترامب عناوين الأخبار بزعمه أنه تمتع بخصم بنسبة 50 %. ونقل عن متجر Draff في وقت لاحق أنهم لا يبيعون سلعا ذات خصم عالي كما أعلن ترامب".

بعد وقت قصير من خطوبتهم، شوهدت ميلانيا تتباهى بفخر بخاتم خطوبتها. ومع ذلك، ربما لاحظ بعض مؤيديها ومعجبينها أنها توقفت عن ارتداءه في عام 2015، وكان ذلك لأنها قد حصلت على نسخة محدثة من قبل زوجها كهدية في ذكرى زواجهما العاشر.

ويقول كورميند: "بعد مرور عقد على الذكرى السنوية العاشرة، رفع دونالد ترامب حجم خاتم ميلانيا إلى ماسة بوزن 25 قيراطًا من نفس المتجر، وقد كان هذا الخاتم هو الذي قررت ميلانيا أن ترتديه دائما في ظهورها الرسمي في البيت الأبيض".

وأضاف كورميند أن الجدير بالذكر أنه "يمكن بيع خاتم الذكرى العاشرة هذا اليوم مقابل 3.5 مليون دولار أو 2.7 مليون جنيه إسترليني. فهو أكبر بكثير من خاتم الخطوبة الأصلي لميلانيا ولكنها ليست من ألماس D Flawless، والتي تعتبر أعلى الماس جودة وأكثره شهرة في العالم ".

• كم تبلغ قيمة خاتم خطوبة إيفانكا ترامب؟

ميلانيا هي زوجة والد إيفانكا ترامب البالغة من العمر 38 سنة، التي تزوجت من رجل الأعمال جاريد كوشنر في عام 2009. وقد أوضح الخبير أن ابنة الرئيس قد حصلت أيضا على خاتم خطوبة ماسي وبسعر ضخم. ففي حين يعتقد أن خاتم ميلانيا يساوي 2.7 مليون جنيه إسترليني، فإن تكلفة خاتم خطوبة إيفانكا يقدر بـ 400000 جنيه إسترليني.

ومع ذلك، لا ترتدي إيفانكا الجواهر في كثير من الأحيان عندما يتم رؤيتها في الأماكن العامة. حيث يقول كورميند: "عندما خطب جاريد كوشنر إيفانكا ترامب ، قدم لها خاتما مرصعا بماسة تزن 5.22 قيراطا من نوع ألماسD Flawless، و التي تقدر قيمتها بـ 400.000 جنيه إسترليني. وقد تزوج الزوجان في عام 2009، ويعتقد أن إيفانكا صممته لكن جاريد اختار الماسة المركزية التي في الخاتم، ولكنها لا ترتديه غالبا في الأماكن العامة أو أمام الكاميرات".

وأضاف: " في السنوات الأخيرة، ومنذ انضمامها إلى والدها كمستشارة سياسية رفيعة المستوى للحكومة الأمريكية، قد تشعر إيفانكا أنها قد ترسل رسالة خاطئة في البيئات السياسية الدولية لارتداء قطع كبيرة من المجوهرات التي يمكن أن تكون غير مناسبة عندما تعالج القضايا الحساسة اجتماعيا مثل حقوق المرأة وعدم المساواة".

النهضة نيوز