أخبار لبنان

مظاهرات ساحة النجمة تنتهي إلى استعادة الهدوء مجدداً

1 حزيران 2020 01:27

أنهى اللبنانيون ليلتهم على هدوء بعد عاصفة تظاهرات بدأت على طريق القصر الجمهوري وانتهت عند أبواب البرلمان اللبناني في ساحة النجمة وسط بيروت

أنهى اللبنانيون ليلتهم على هدوء بعد عاصفة تظاهرات بدأت على طريق القصر الجمهوري وانتهت عند أبواب البرلمان اللبناني في ساحة النجمة وسط بيروت.

المواجهات العنيفة التي اندلعت مساء احتجاجاً على ما قال عنه المتظاهرون تدخل عنيف من قبل قوى الجيش والأمن الداخلي الذين حاولوا فض اعتصام لهم صباحاً عند طريق الحازمية أمام القصر الجمهوري، انتهت إلى تمكن المحتجين من إزالة العوائق والسواتر الحديدة من أمام مجلس النواب، قبل أن تتمكن قوى المن من فض الاحتجاجات وإعادة الهدوء لوسط بيروت.

وانطلقت صباح اليوم من منطقة السان جورج مظاهرة احتجاجية باتجاه الأشرفية ومن ثمّ توجهت الى الحازمية، وتوجه المتظاهرون الى احد ابواب القصر الجمهوري في بعبدا. واعتدوا على القوى الامنية المتواجدة في المكان.

كما تحرك المحتجون باتجاه منزل وزيرة الدفاع ​زينة عكر​ ورشقوا منزلها بالحجارة.وأفادت ​غرفة التحكم المروري​ التابعة لقوى ​الأمن​ الداخلي​ اللبناني بقطع السير على اوتوستراد ​سعدنايل​ بالاتجاهين من قبل محتجين.

 

النهضة نيوز