هيام طعمة

فن ومشاهير

بعد صراع مع السرطان.. وفاة الفنانة السورية هيام طعمة

1 حزيران 2020 19:05

غيب الموت الممثلة والمطربة السورية هيام طعمة عن عمر يناهز 58 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان في أحد مستشفيات هولندا.

غيب الموت الممثلة والمطربة السورية هيام طعمة عن عمر يناهز 58 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان في أحد مستشفيات هولندا.

وبحسب تصريحات صحفية لأسرة هيام طعمة من المقرر أن تتم إجراءات دفن الراحلة في هولندا في ظل صعوبة نقلها لسوريا، مع إغلاق حركة الطيران، بسبب تفشي فيروس كورونا.

هيام طعمة في المستشفى.jpg
هيام طعمة في المستشفى

وبدوره قال الفنان أمجد طعمة ابن عم الفنانة الراحلة هيام طعمة أنها بقيت تضحك في وجه الحياة رغم السرطان، وتقول أنها سعيدة، مضيفاً "كم كانت هيام مميزة، إنها اليوم نجمة في مكان أفضل".

ورغم مشوار هيام طعمة الفني القصير، إلا أن هيام طعمة تركت بصمة مهمة سواء على صعيد التمثيل أو الغناء أو الإنتاج.

والجديد بالذكر أن هيام طعمة من مواليد حلب عام 1961 وتخرجت في دار المعلمات في سوريا، وحصلت هيام طعمة على شهادة عليا في التربية وعلم نفس الأطفال من باريس وعملت في التدريس.

وهيام طعمة ممثلة ومغنية سورية، قدمت العديد من الأعمال الفنية، سواء في السينما أو التلفزيون، وشاركت نجوم كبار بطولة أعمالهم، ومن بين هؤلاء النجوم الممثل الكبير دريد لحام الذي اشتركت معه في مسرحية "كاسك يا وطن".

كما مثلت في السينما في العديد من الأفلام المصرية منها "غريب في الميناء" مع الفنان محمود الجندي، و"هي والعملاق" مع الفنانين سعيد صالح وأحمد راتب، و"تمت أقواله" مع الفنان يحيى الفخراني والفنانة صفية العمري، و"انتبهوا أيها الأزواج" مع الفنانة بوسي وسعيد صالح، و"عائلة مشاغبة جدا" مع الفنانين سمير صبري وإسعاد يونس وأحمد بدير، و"إضراب المجانين" مع الفنانين نجاح الموجي ويونس شلبي.

 

النهضة نيوز