الرئيس الأميركي دونالد ترامب

أخبار

ترامب الغاضب من تسريبات اختبائه يخرج متحديا سيرا على الاقدام على بعد أمتار من المتظاهرين

2 حزيران 2020 13:38

اتخذ الرئيس الأميركي قرارا بتحدي المتظاهرين بعد أنباء عن اختبائه داخل أحد ملاجئ البيت الأبيض الجمعة الفائت وتوجه سيرا على الأقدام إلى كنيسة قريبة من منطقة الاحتجاجات التي اندلعت عقب مقتل الأميركي جورج فلويد

اتخذ الرئيس الأميركي قراراً بتحدي المتظاهرين، بعد أنباء عن اختبائه داخل أحد ملاجئ البيت الأبيض الجمعة الفائت، وتوجه سيراً على الأقدام إلى كنيسة قريبة من منطقة الاحتجاجات، التي اندلعت عقب مقتل الأميركي جورج فلويد.

الرئيس الأميركي توجه سيراً على الاقدام متقدماً حراسه في إشارة تحدي وعدم خوف من التظاهرات التي طرقت أسوار البيت الأبيض مؤخراً.

وأمام باب كنيسة ساينت جون حمل ترامب نسخة من الكتاب المقدس، أمام عدسات المصورين، ليعود مجدداً إلى البيت الأبيض وسط حراسة مشددة.

خطوة ترامب كان سبقها بدقائق تصريح مقتضب له من حديثة الزهور في البيت الأبيض، هدد فيها بإرسال الآلاف من الجنود المدججين بالسلاح وقوات إنفاذ القانون لإنهاء العنف في العاصمة ومدن أخرى إذا لم يستطع رؤساء البلدية والحكام استعادة السيطرة على الشوارع ورفضوا استدعاء الحرس الوطني.

وقال ترامب في تصريحه : “يتعين على رؤساء البلديات والحكام فرض وجود كبير لقوات إنفاذ القانون إلى أن يتم إخماد العنف .. وإذا رفضت مدينة أو ولاية اتخاذ التحركات الضرورية للدفاع عن أرواح سكانها وممتلكاتهم فسأقوم بنشر الجيش الأميركي وحل المشكلة سريعا”.

وختم ترامب تصريه بالقول "الآن سأقدم احترامى لمكان خاص جدًا"، حيث اتجه إلى كنيسة سانت جون الأسقفية عبر حديقة لافاييت من البيت الأبيض ، والتي تبعد بعض الأمتار عن المظاهرات

النهضة نيوز