سلاح الليزر الروسي القتالي المتطور Peresvet

أخبار

سلاح الليزر الروسي الجديد يسقط طائرة استطلاع إسرائيلية فوق سوريا

2 حزيران 2020 14:33

علمت الصحيفة العسكرية البلغارية نقلا عن وكالة الأنباء الروسية أفيابرو، أن روسيا تجرب أحدث أسلحتها بنشاط في سوريا مؤخراً.

علمت الصحيفة العسكرية البلغارية نقلا عن وكالة الأنباء الروسية "أفيابرو"، أن روسيا تجرب أحدث أسلحتها بنشاط في سوريا مؤخراً.

وبعد اختبار دبابة Armata T-14، أرسلت روسيا سلاح الليزر القتالي المتطور "Peresvet" لتجربته في سوريا، والذي اجتاز الاختبارات بنجاح بإسقاط مركبة استطلاع مسيرة "دون طيار" أثناء تحليقها فوق الجزء الجنوبي الغربي من سوريا.

وعلى الرغم من أن أسلحة شعار الليزر كانت في السابق تعتبر من أسلحة الخيال العلمي، إلا أن هناك أنباء تفيد أن سلاح الليزر الروسي المتطور قد نجح في إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية مسيرة بتاريخ 27 مايو .

وفي نفس اليوم، قامت الطائرات العسكرية الإسرائيلية بقصف مرتفعات الجولان جنوبي غرب سوريا بشكل مفاجئ، ولكن اتضح أيضا يومها أن طائرة استطلاع اسرائيلية قد كانت تحلق فوق الأراضي السورية الجنوبية عندما تم استهدافها دون سابق انذار. وبدوره أفاد الجيش الإسرائيلي أن الجانب الإسرائيلي يشتبه في وجود أسلحة روسية تعمل بالليزر في سوريا.

كما وتجدر الإشارة إلى أنه في نهاية شهر مايو، ظهرت معلومات حول قيام الطائرات العسكرية الإسرائيلية برحلات متعددة بالقرب من الحدود الجنوبية السورية. وأفادت بعض التقارير أن طائرة استطلاع إسرائيلية كانت تقوم بمناورة قد فقدت في ظروف غامضة.

ومع ذلك، فلا يوجد حتى الآن تصريحات رسمية من وزارة الدفاع الروسية حول اختبار سلاح الليزر المتطور Peresvet في سوريا.

النهضة نيوز