أخبار

الاستراليون يتظاهرون احتجاجاً على مقتل جورج فلويد وسكانهم الأصليين

2 حزيران 2020 15:49

تذكر المئات من المتظاهرين الاستراليين فجأة مقتل سكان أستراليا الأصليين، وخرجوا في تظاهرة احتجاجية جابت العاصمة سدني، منددين بمقتل السكان الأصليين ومقتل جورج فلويد أيضاً.

تذكر المئات من المتظاهرين الاستراليين فجأة مقتل سكان أستراليا الأصليين، وخرجوا في تظاهرة احتجاجية جابت مدينة سدني، منددين بمقتل السكان الأصليين ومقتل جورج فلويد أيضاً.

المتظاهرون الاستراليون رفعوا ذات الشعارات التي رفعها نظرائهم في أميركا والتي حملت عنوان "لا أستطيع التنفس"، لكنهم أضافوا شعاراً آخر وهو  "العدالة لديفيد دونجاي"، ودونجاي هو أحد السكان الأصليين والذي قال "لا أستطيع التنفس" 12 مرة قبل وفاته في عام 2015، بينما كان خمسة من حراس السجن الأستراليين قد قيدوه و قاموا بقتله .

وطالب المتظاهرون وسائل الإعلام الاسترالية  بتغطية وحشية الشرطة في أستراليا و في خارجها أيضاً الخارج أيضا .

منظمة المسيرة ، كيران ستيوارت-آشتون ، قالت إن الاحتجاج هو للتضامن و رفع الوعي في البلاد، مضيفة : " إننا نسمع عن كل ما يحدث في الخارج في وسائل الإعلام الرئيسية ، و لكننا نغض الطرف عما يحدث في ساحاتنا الخلفية . كان هناك سيل من الدعم في وسائل الإعلام البيضاء لحملة Black Lives Matter في الولايات المتحدة ، لكن الكثير من هؤلاء الناس لا يدركون ما يحدث هنا في أستراليا في الأساس ".

 

الغارديان الاسترالية