مقتل جنديين أمريكيين نتيجة حادثة إطلاق نار في قاعدة جوية في ولاية داكوتا الشمالية

شمال داكوتا

لقي جنديان على الأقل مصرعهما نتيجة حادثة إطلاق نار في قاعدة غراند فوركس الجوية في ولاية شمال داكوتا ليلة أمس الاثنين الموافق 1 يونيو. وهو ما أفادت به الخدمة الصحفية التابعة للوحدة الجوية، و نقلته عنها الصحيفة العسكرية البلغارية .

و بحسب البيانات المحدثة، وقع الحادث حوالي الساعة 4:30 مساء بالتوقيت المحلي، مما أسفر عن مقتل جنديين نشطين من جناح الاستطلاع 319، دون التبليغ عن المتسبب في الحادث. و لكن تم التأكيد أنه لا يوجد في الوقت الراهن أي تهديد لحياة الأفراد العسكريين المتبقين في القاعدة الجوية.

و بحسب الخدمة الصحفية للوحدة الجوية الأمريكية، سيتم الكشف عن هوية المسؤولين عن الحادثة بعد 24 ساعة من إخطار أقارب الضحايا.

و الجدير بالذكر أنه يتم نشر طائرات الاستطلاع الأمريكية المتطورة RQ-4B Global Hawk في قاعدة غراند فوركس الجوية التي حصل فيها الحادث. و وفقا لمصادر محلية ، فإن إطلاق النار وقع في منشأة النوم في القاعدة التي تستضيف في المقام الأول طيارين فرديين مجندين في وقت مبكر من حياتهم العسكرية .

و قد قالت نفس المصادر أن "المسؤولين عن القاعدة قد استقدموا خبراء وأخصائيين في الصحة العقلية، وأخبروا بقية العسكريين المتواجدين في القاعدة أنهم متاحين لمساعدة أي شخص تأثر نفسيا من حادثة إطلاق النار".

النهضة نيوز