مجموعة القرصنة الإلكترونية المجهولة Anonymous

أخبار

مجموعة القرصنة الإلكترونية الدولية Anonymous تخترق شرطة مينيابوليس

2 حزيران 2020 19:17

نشرت مجموعة القرصنة الإلكترونية المجهولة Anonymous، مقطع فيديو بتاريخ 28 مايو، والذي تعهد فيه بالرد على قتل المواطن الأمريكي جورج فلويد أثناء احتجازه على يد رجال الشرطة.

نشرت مجموعة القرصنة الإلكترونية المجهولة Anonymous، مقطع فيديو بتاريخ 28 مايو، والذي تعهد فيه بالرد على قتل المواطن الأمريكي جورج فلويد أثناء احتجازه على يد رجال الشرطة.

وبعد أيام قليلة، أظهر موقع قسم شرطة مينيابوليس مشاكل واسعة النطاق مع بقاء بعض العلامات والوسوم المميزة التي تتركها مجموعة القرصنة الإلكترونية الدولية خلفها لتبني المسؤولية عن الاختراق.

وفي يوم السبت، تعذر الوصول إلى موقعي شرطة مينيابوليس وبلدية مدينة مينيابوليس، والذين من الواضح قد تعرضها لهجوم سيبراني من نوع DDoS قوي.

وحتى الآن، لا يزال الموقعين متأثران بشدة إثر تلك الهجمة، بالإضافة إلى ذلك، يبدو أنه قد تم اختراق أكثر من 795 بريد إلكتروني وتغيير كلمات المرور الخاصة بها والتي كان يستخدمها رجال الشرطة وغيرهم للدخول إلى الموقعين الإلكترونيين، وتم تسريبها في نهاية المطاف عبر الإنترنت.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي يحتج فيه ملايين الناس حول العالم على وحشية الشرطة في مقتل جورج فلويد. حيث يمكن سماع المتظاهرين الغاضبين وهم يهتفون بكلمات فلويد الأخيرة التي وثقتها كاميرا هاتف محمول بينما كان ضابط شرطة يجثو على رقبته حتى موته، حيث قال: "لا أستطيع التنفس".

وفي مقطع الفيديو الذي تم أصدرته مجموعة Anonymous، ظهر شخص يرتدي قناع غاي فوكس الشهير وغطاء الرأس الأسود، ليهدد شرطة مدينة مينيابوليس، وتعهد نشر سلسلة من الفضائح والتجاوزات الخطيرة للشرطة.

وقال في الفيديو: "إن الضباط الذين يقتلون الناس ويرتكبون جرائم أخرى يجب أن يحاسبوا مثلنا جميعا. فنحن لا نثق بإدارتكم الفاسدة لتحقيق العدالة، لذلك سنعرض جرائمكم للعالم .. نحن المجهولون .. نحن الفيلق .. توقعونا!".

• عودة مجموعة القرصنة الإلكترونية الدولية Anonymous

لم تتوقف مجموعة القرصنة المتخفية التي تميل إلى تصحيح الأخطاء عن مهاجمة وإزالة مواقع الويب الرسمية من الشبكة العنكبوتية، حيث أظهرت تقارير من ولايات أخرى تفيد بأن مجموعة القراصنة قد اختطفوا أنظمة راديو شرطة شيكاغو لتشغيل أغنية "اللعنة على الشرطة" وموسيقى تحريضية أخرى ليلة أمس الاثنين.

وذاع سيط مجموعة القراصنة الإلكترونية الدولية Anonymous بشكل واسع النطاق في عام 2008، بعد إعلانهم الحرب على كنيسة السيانتولوجيا. ومنذ ذلك الحين، شاركت المجموعة التي تضم قراصنة سيبرانيين من جميع أنحاء العالم، في العديد من الهجمات السيبرانية بدايو من تدمير أسهم وول ستريت ووصولا إلى التصيد بمجموعة إيزيس الإرهابية و تسليمهم للعدالة.

وكانت آخر مرة ظهرت فيها مجموعة Anonymous بعد قيام الشرطة الأمريكية بإطلاق النار على المراهق الأسود مايكل براون، حيث اخترقت المجموعة موقع عمدة مدينة فيرجسون على الإنترنت، مهددة بمزيد من الهجمات الإلكترونية إذا أصيب المتظاهرون بأذى أو تم اعتقالهم.

وفي السنوات التالية، اختفت المجموعة عن الإعلام، حيث تم تعقب العديد من أعضائها واعتقالهم بسبب أدوارهم في الهجمات السيبرانية العالمية.

وبالإضافة إلى أن أحد أعضائها الرئيسين قد أصبح مخبرا لصالح مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، وقد أصبح الآن يعمل كمختبر اختراق رئيسي لشركة الأمن الأمريكية Rhino Security Labs. أما الأعضاء الرئيسيين الباقين فقد اختفوا في الويب المظلم أو أوقفوا نشاطاتهم، وما زالوا مجهولين تماماً.

النهضة نيوز