المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي

أخبار

خامنئي: الوحشية ضد السود تظهر طبيعة الحكومة الأمريكية

3 حزيران 2020 17:54

أشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله خامنئي في خطاب متلفز بث بعد ظهر اليوم الأربعاء إلى الوضع الفوضوي في الولايات المتحدة الأمريكية بعد مقتل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد والذي تم قتله على يد الشرطة الأمريكية بتاريخ 25 مايو قائلا إن قيام ضابط شرطة بوضع ركبته على عنق رجل أسود ويخنقه حتى الموت تظهر طبيعة الحكومة الأمريكية

أشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي في خطاب متلفز بث بعد ظهر اليوم الأربعاء إلى الوضع الفوضوي في الولايات المتحدة الأمريكية بعد مقتل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد، والذي تم قتله على يد الشرطة الأمريكية بتاريخ 25 مايو، قائلاً: "إن قيام ضابط شرطة بوضع ركبته على عنق رجل أسود ويخنقه حتى الموت تظهر طبيعة الحكومة الأمريكية".

وأضاف خامنئي: "ما نشهده في مدن الولايات المتحدة اليوم هو نتيجة حقائق كانت مخفية دائما . و مع ذلك ، فقد تم الكشف عنها اليوم مما جلب العار للحكومة الأمريكية. إن هذه الجريمة التي ارتكبت ضد هذا الرجل الأسود هي نفس الشيء الذي تفعله حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بحق العالم أجمع. فقد فعلوا الشيء نفسه في أفغانستان والعراق وسوريا وفيتنام والعديد من البلدان الأخرى حول العالم. إن هذه هي طبيعة وشخصية حكومة الولايات المتحدة التي يتم الكشف عنها اليوم".

ولفت خامنئي: "يمكن سماع الناس وهم يهتفون بشعار (لا أستطيع التنفس) في الاحتجاجات الضخمة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. كما أنه يمثل الكلمات القلبية لجميع الدول التي ارتكبت ضدها الولايات المتحدة الأمريكية العديد من الفظائع. لقد تعرضت حكومة الولايات المتحدة للعار بسبب سلوكها. فقد بدأ تفشي جائحة فيروس كورونا بعد أن أصابت الولايات المتحدة في وقت متأخر عن البلدان الأخرى، حيث كان يجب أن يتعلموا من تجارب الدول الأخرى وكان بإمكانهم الاستعداد لمواجهتها، لكنهم فشلوا في إدارة أزمة جائحة فيروس كورونا بشكل صحيح بسبب فساد حكومتهم".

النهضة نيوز