اسرائيل

أخبار

إسرائيل تختبر صاروخا باليستيا قصير المدى وأصاب الهدف بدقة

3 حزيران 2020 19:43

نقلت الصحيفة العسكرية البلغارية عن صحيفة تايمز أوف إسرائيل الإسرائيلية، أن "الجيش الإسرائيلي قد قام باختبار صاروخ باليستي قصير المدى بنجاح يوم أمس الثلاثاء الموافق 2 يونيو. و قد تمت عملية إطلاق الصوار

نقلت الصحيفة العسكرية البلغارية عن صحيفة تايمز أوف إسرائيل الإسرائيلية، أن "الجيش الإسرائيلي قد قام باختبار صاروخ باليستي قصير المدى بنجاح يوم أمس الثلاثاء الموافق 2 يونيو. و قد تمت عملية إطلاق الصواريخ البالستية من نظام الصواريخ الإسرائيلي "لورا" على أهداف بحرية تقع على مسافة 70 و 400 كيلومتر".

وقال ممثل شركة صناعة الأسلحة الإسرائيلية ، وهي شركة أنظمة الصواريخ والقذائف الفضائية (مالام) أنّ "في كلا السيناريوهين، تم إطلاق الصاروخ على طول المسار، و تم توجيهه نحو الهدف واصابته بدقة عالية. ولأسباب أمنية، تم إطلاق الصواريخ و وضع الأهداف في عرض البحر و تم إطلاق الصواريخ عن بعد ".

و الجدير بالذكر أنه قد تم اختبار نظام الصواريخ "لورا" لأول مرة عام 2017، و قد أكدت الشركة الإسرائيلية المنتجة له أن الاختبار الصاروخي قد تم في سياق القيود المفروضة في البلاد بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد .

و خلال الاختبار، بمجرد إطلاق الهدف، اكتشفته رادارات نظام Arrow و أطلقت الصواريخ من طائرة مقاتلة إسرائيلية و نقلت البيانات إلى سيطرة إدارة المعركة (BMC) التي وضعت بعد ذلك خطة دفاعية . و في اللحظة المناسبة ، تم إطلاق الصاروخ الباليستي Arrow-3 نحو الهدف و أتم مهمته بنجاح.

النهضة نيوز