حفتر

أخبار

فيديو مروع لكمين قامت به قوات حكومة الوفاق الوطني بالجيش الوطني الليبي

3 حزيران 2020 19:57

حصلت الصحيفة العسكرية البلغارية على مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكمين قام به مقاتلي حكومة الوفاق الوطني والمسلحين الموالين لتركيا بالقرب من طرابلس لتدمير قافلة عسكرية تا

حصلت الصحيفة العسكرية البلغارية على مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكمين قام به مقاتلي حكومة الوفاق الوطني والمسلحين الموالين لتركيا بالقرب من طرابلس لتدمير قافلة عسكرية تابعة للجيش الوطني، حيث تم إطلاق النار على المركبات القتالية بوابل من الرصاص و الغطاء الناري ما أدى إلى تدميرها.

يوم أمس الثلاثاء الموافق 2 يونيو، قال رئيس التدريب الأخلاقي لقوات حفتر، خالد المحجوب، لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء أن "الجيش الوطني الليبي جاهز لاستئناف المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار، وأنه يجب تحديد شكلها من قبل الأمم المتحدة".

كما أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا  عن "موافقة الأطراف المتحاربة على مواصلة المفاوضات بصيغة 5 + 5 ، و التي يشارك فيها خمسة من كبار ضباط الجيش الوطني الليبي و حكومة الوفاق الوطني، و قد انتهت الجولة الثانية من المشاورات بتاريخ 23 فبراير من هذا العام" .

و في وقت سابق من هذا الشهر، أصبح من المعروف أن قوات الجيش الوطني الليبي قررت الانسحاب على بعد كيلومترين إلى ثلاثة كيلومترات من خط الجبهة في طرابلس في عشية عيد الفطر المبارك . و قد أكد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي في بيان صادر عنه أن ذلك سيساعد المواطنين على التحرك بحرية عشية عيد الفطر المتمم لشهر رمضان المبارك .

 

النهضة نيوز