اغتصاب

أخبار

يغتصبون وينشرون مقاطع الضحايا على "واتسآب" .. "قطيع الوحوش" يواجه أحكاماً "مخجلة"

5 حزيران 2020 14:42

تلقى أربعة رجال إسبان مسجونين بتهمة اغتصاب امرأة في قضية سيئة السمعة عام 2016 أحكاما جديدة بالسجن في واقعة منفصلة من الاعتداء الجنسي في العام نفسه حيث كان لدى الرجال مجموعة خاصة تسمى La Manada

تلقى أربعة رجال إسبان مسجونين بتهمة اغتصاب امرأة في قضية سيئة السمعة عام 2016 ، أحكاما جديدة بالسجن في واقعة منفصلة من الاعتداء الجنسي في العام نفسه .

حيث كان لدى الرجال مجموعة خاصة تسمى "La Manada" أو "قطيع الوحوش" على تطبيق التواصل الاجتماعي واتس أب ، و يقضون حاليا أحكاما بالسجن لمدة 15 عاما أصدرتها المحكمة العليا لاغتصاب امرأة تبلغ من العمر 18 عاما خلال مهرجان سان فيرمين في بامبلونا في عام 2016.

و قد أثارت القضية احتجاجات واسعة النطاق لحقوق المرأة و الاعتراض على الطريقة التي تتعامل بها المحاكم الإسبانية مع الجرائم الجنسية ضد المرأة ، و ذلك بعد أن أدانت المحاكم الدنيا الرجال في البداية بأحكام أقل .

لكن مساء اليوم الخميس ، قضت محكمة في اقليم قرطبة الجنوبي بأن الرجال قد اعتدوا جنسيا على امرأة تبلغ من العمر 21 عاما أيضا قبل شهرين من قضية بامبلونا ، حيث وقع الاعتداء بعد أن اصطحبوها من ملهى ليلي بينما كانت فاقدة للوعي . و قد كان شريط فيديو مسجل قام الرجال بتسجيله و تداوله على مجموعة الواتس أب الخاصة بهم دليلا رئيسيا للمحكمة.

و حكم على ثلاثة منهم بالسجن لمدة عامين و عشرة أشهر بتهمة الاعتداء الجنسي و الجرائم ضد خصوصية الضحية ، بينما حكم على الرجل الذي قام بتصوير و توزيع التسجيل بالسجن لمدة 4 سنوات و نصف  ، مع إمكانية استئناف الأحكام.

و قد دعت مجموعة من النساء المناهضات للعنف ضد المرأة إلى مظاهرة مسائية في قرطبة مساء اليوم الخميس لأنهن اعتبرن الحكم "مخجل" و "غير كاف" ، رافعات شعار " بدون عدالة .. لا مساواة ".

النهضة نيوز - بيروت