الشاي بالنعناع

علوم

شراب سحري للحد من انتفاخ المعدة

5 حزيران 2020 00:30

كشف خبراء بريطانيون أن أفضل طريقة منزلية طبيعية و صحية و سهلة للحد من انتفاخ المعدة والتخلص من آلامها المزعجة هو عبر شرب شاي النعناع المنعش

كشف خبراء بريطانيون أن أفضل طريقة منزلية طبيعية و صحية و سهلة للحد من انتفاخ المعدة، والتخلص من آلامها المزعجة، هو عبر شرب شاي النعناع المنعش.

وبحسب أخصائية التغذية مارشا ماكولوتش فإن النعناع معروف على نطاق واسع بأنه له قدرة رائعة على المساعدة في تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي ، بجانب نكهته المنعشة و الباردة التي يحبها الجميع ، وتظهر الدراسات الحديثة التي أجريت على الحيوانات أن النعناع يريح الأمعاء أيضا ، مما قد يخفف من تقلصات الأمعاء و الانتفاخ و الألم الذي يمكن أن يصاحبهما.

 على الرغم من أن الدراسة لم تختبر شاي النعناع بشكل مباشر ، إلا أن دراسات أخرى قد وجدت أن كيس شاي واحد من شاي النعناع يمكن أن يوفر زيت النعناع أكثر بست مرات من تناول جرعة من كبسولات أوراق النعناع . و لذلك ، قد يكون شاي النعناع قويا جديا و مفيدا أيضا ".

ويستخدم الشاي بالنعناع كعلاج تقليدي لمشاكل الجهاز الهضمي منذ فترة طويلة من الزمن، و ذلك لأن النعناع يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تعرف باسم "الفلافونيدات"، المسؤولية عن إبطاء نشاط الخلايا الدهنية في المعدة المعروفة باسم الخلايا البدينة، والتي توجد في الأمعاء كجزء من جهاز المناعة البشري، و يمكن أن تؤدي إلى انتفاخ المعدة في حالات معينة.

النهضة نيوز