افضل مسلسل

منوعات

مسلسل تشيرنوبيل يتصدر قائمة البرامج التلفزيونية الأكثر مشاهدة في المملكة المتحدة

5 حزيران 2020 13:12

ستحتفل الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (BAFTA) بأفضل برنامج تلفزيوني قد تم بثه في المملكة المتحدة خلال عام 2019، و ذلك في عرض مباشر في نهاية شهر يوليو المقبل، على الرغم من غياب النجوم و

ستحتفل الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (BAFTA) بأفضل برنامج تلفزيوني قد تم بثه في المملكة المتحدة خلال عام 2019، و ذلك في عرض مباشر في نهاية شهر يوليو المقبل، على الرغم من غياب النجوم و الجمهور بسبب استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

وقد تصدر مسلسل "تشيرنوبيل" الذي أخرجته شركة HBO، و هو مسلسل درامي مشهود له بشدة و على نطاق عالمي واسع، بسبب تصويره الدقيق و الرائع للأحداث المحيطة بأسوأ حادث نووي في العالم ، ألا و هي حادثة انفجار مفاعل تشيرنوبيل النووي في أوكرانيا بالاتحاد السوفيتي السابق ، قائمة الأسماء المرشحة التي أعلنت عنها يوم أمس الخميس بالفوز بأرقى جائزة تلفزيونية إنجليزية .

حيث صرح السيد كريشنيندو ماجومدار ، رئيس الأكاديمية البريطانية لفنون السينما و التلفزيون (BAFTA) في مقابلة مع وكالة رويترز للأنباء ليلة أمس : لدينا أكثر من 500 بث و برنامج تلفزيوني مشارك هذا العام ، و لذلك كان الأمر مثيرا للجدل و صعبا بعض الشيء ".

تنقسم الترشيحات إلى فئتين ، عروض التلفزيون و البرامج التلفزيونية ، و سيتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة الأولى في حفل توزيع جوائز فيرجن ميديا ​​البريطانية للأكاديمية البريطانية بتاريخ 31 يوليو المقبل .

و في الوقت الذي تسببت فيه جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في إيقاف العديد من الأمور و تأجيل العديد من الأحداث العالمية المشابهة ، يتوقع من المرشحين تصوير خطاباتهم بدلا من الظهور بشكل شخصي في الاحتفال ، و لا توجد خطط لاستضافة جمهور كبير أيضا . و مع ذلك ، سيكون هناك عنصر حي للعرض في بث مباشر عبر هيئة الإذاعة البريطانية BBC ، و الذي سيقدمه الممثل و المخرج الإنجليزي ريتشارد أيوادي .

و قد أضاف ماجومدار : " كل هذه التفاصيل يجري العمل عليها في الوقت الحالي لأن قواعد التباعد الاجتماعي تتغير . فما يمكننا قوله في الوقت الحالي هو أنه سيكون هناك عرض في الاستوديو و نعمل على تدريب المشاركين ".

النهضة نيوز