دونالد ترامب

أخبار

أيادي إيرانية تطال حملة ترامب الانتخابية

5 حزيران 2020 14:43

كشف باحثوا الأمن في شركة غوغل قيامهم باعتراض قراصنة إيرانيون حاولوا اختراق حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب

كشف باحثو الأمن في شركة "غوغل" عن قيامهم باعتراض قراصنة إيرانيين حاولوا اختراق حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال مدير مجموعة تحليل التهديدات السيبرانية في شركة غوغل شين هنتلي، في تغريدة له على تويتر: " إن قراصنة قاموا بهجمات سيبرانية لاستهداف حملة اعادة انتخاب ترامب عبر هجمات باستخدام رسائل البريد الإلكتروني الخادعة (التصيد) ".

وأضاف هنتلي في تغريدة ثانية، "أن مجموعة القراصنة التي تقف وراء هجمة التصيد تلك هي مجموعة "APT35" الإيرانية ، و المعروفة أيضا باسم ""Charming Kitten and Phosphor ، و هي مجموعة قرصنة و تجسس إلكترونية ترعاها الحكومة الإيرانية".

وأضاف هنتلي في تغريدة ثانية: "إن مجموعة القراصنة التي تقف وراء هجمة التصيد تلك هي مجموعة "APT35" الإيرانية ، و المعروفة أيضا باسم ""Charming Kitten and Phosphor ، و هي مجموعة قرصنة و تجسس إلكترونية ترعاها الحكومة الإيرانية، وتابع :" لا توجد أي علامات للتوصل إلى حلول وسط في مثل هذه المسائل ، فقد تم تنبيه حملة الرئيس ترامب الانتخابية بمحاولة الاختراق هذه بمجرد اكتشافها و تصدينا لها . حيث أحيلت القضية فيما بعد إلى وكالات تطبيق القانون الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية للتعامل معها ".

وتكررت الاتهامات الموجهة لمجموعة "APT35" بقيامها بهجمات الكترونية، حيث ألقت شركة مايكروسوفت باللوم على المجموعة بالهجوم على مكتب ترامب و مسؤولين أمريكيين آخرين العام الماضي، بالإضافة إلى بعض الصحفيين الذين يغطون السياسة العالمية و الإيرانيين الذين يعيشون في الخارج و التجسس عليهم .

.

ذا ناشونال