أخبار

انتقادات لاذعة من رئيس الأركان الأميركي السابق لترامب: سعيد لأني لا أتعامل معه

5 حزيران 2020 14:44

عبر الجنرال المتقاعد المخضرم ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية السابق ريتشارد مايرز عن سعادته لأنه غير مضطر لتقديم المشورة للرئيس الأميركي دونالد ترامب خصوصا أنه يهدد باستخدام الجيش في حال استمرت الاحتجاجات الشعبية العنيفة

عبر الجنرال المتقاعد المخضرم ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية السابق ، ريتشارد مايرز ، عن سعادته لأنه غير مضطر لتقديم المشورة للرئيس الأميركي دونالد ترامب خصوصاً أنه يهدد باستخدام الجيش في حال استمرت الاحتجاجات الشعبية العنيفة.

وفي مقابلة مع قناة " سي ان ان" قال مايرز، الذي شغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة في عهد الرئيس جورج دبليو بوش: " أنا سعيد لأنني لست مضطرا للعمل أو تقديم المشورة لمثل هذا الرئيس . فأنا متأكد من أن القيادة العسكرية العليا تجد صعوبة في هذه الأيام لتقديم مشورة عسكرية جيدة و سليمة ".

وأضاف مايرز، الذي يشغل حاليا منصب رئيس جامعة ولاية كانساس: " كما أفهم الأمر، كان ذلك احتجاجا سلميا تم فضه باستخدام القوة المفرطة ، و هذا شيء خاطئ ! . فلا يجب أن يحدث هذا الأمر في الولايات المتحدة الأمريكية ، لقد جعلني ما رأيته حزينا للغاية . و أنا أعني أنه علينا جميعا أن نذرف الدموع على هذا العمل المروع بالذات ".

مايرز أشار إلى أنه لا يخاطب المتظاهرين بشكل علني في الوقت الراهن ، "إلا أن الناس يفعلون ما يسمح لهم به الدستور الأمريكي ، و هذا الأمر بحاجة إلى الحماية" . 

وواجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجوماً غير مسبوق من قادة عسكريين سابقين، انتقدوا مواقفه تجاه استخدام الجيش للوقوف في وجه الاحتجاجات،  حذر الجنرال جون ألين ، و هو جنرال متقاعد مخضرم من مشاة البحرية الأمريكية ، من أن تصرفات ترامب قد تكون إشارة إلى بداية نهاية التجربة الأمريكية  .

و كتب ألين في تغريدة له على موقع تويتر : " إن التغيير يجب أن يأتي من الأسفل إلى الأعلى . لأنه في البيت الأبيض ، لا يوجد مكان دائم لأحد ".

النهضة نيوز