مقتل انثى فيل حامل في الهند

منوعات

أطعموها الفواكه المحشوة بالمتفجرات .. أنثى الفيل الحامل تثير عاصفة في مواقع التواصل

5 حزيران 2020 18:40

اعتقلت الشرطة الهندية مساء اليوم الجمعة رجلا متهما بالتسبب في وفاة أنثى فيل حامل بعد أن قام باطعامها بعض حبات الأناناس المحشوة بمفرقعات نارية والتي انفجرت في فمها وأدت إلى وفاتها متأثرة بإصابتها

اعتقلت الشرطة الهندية مساء اليوم الجمعة رجلاً متهما بالتسبب في وفاة أنثى فيل حامل بعد أن قام باطعامها بعض حبات الأناناس المحشوة بمفرقعات نارية، والتي انفجرت في فمها وأدت إلى وفاتها متأثرة بإصابتها.

وبدورها قالت سوريندرا كومار، ضابطة غابات الولاية أن أنثى الفيل الحامل البالغة من العمر 15 عاما لم تتمكن من تناول الطعام بعد الإصابة، وتوفيت أنثى الفيل في نهر بالاكاد بولاية كيرالا الجنوبية بتاريخ 27 مايو.

كما وأعلنت إدارة غابات الولاية عن اعتقال المشتبه به الذي لم تفصح عن أي تفاصيل بشأن هويته، وقالت أنها تحقق فيما إذا ما كان صياداً أو مزارعاً أراد قتل أنثى الفيل لمنعها من إتلاف محاصيله الزراعية من فاكهة الأناناس.

وتجدر الإشارة إلى أن "قنابل الطعام"، هي مصائد وقنابل مصنوعة من المواد الغذائية التي يتم حشوها بالمتفجرات، وهي شائعة الاستخدام في الولايات الهندية الجنوبية بشكل خاص، حيث يتم استخدامها في الغالب لاصطياد الخنازير البرية للحصول على لحومها.

كما وأثار خبر وفاة أنثى الفيل الحامل غضباً عارماً بين نشطاء حقوق الحيوان في الهند، حيث وصفت مانيكا غاندي، الوزيرة السابقة لحزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، وفاة أنثى الفيل بأنها جريمة مروعة وطالبت باتخاذ إجراءات عقابية شديدة بحق المسؤولين عن هذه الجريمة.

بالإضافة إلى ذلك، أدى تقلص الموائل وارتفاع عدد الفيلة البرية خلال السنوات الـ15 الماضية إلى دخول الفيلة الجائعة إلى القرى وتناول محاصيل المزارعين، والتي تتسبب في بعض الأحيان في إتلاف المحاصيل الزراعية ومهاجمة السكان.

النهضة نيوز