جورج فلويد "صورة تعبيرية"

فن ومشاهير

بانكسي يتضامن مع جورج فلويد .. لوحة جديدة وانتقاد للعنصرية البيضاء (صورة)

6 حزيران 2020 19:20

نشر الفنان المجهول "بانكسي" لوحة جديدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام ، تضامناً مع الأمريكي جورج فلويد الذي تسبب مقتله بتفجير الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية. وتصور ا

نشر الفنان المجهول "بانكسي" لوحة جديدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام ، تضامناً مع الأمريكي جورج فلويد الذي تسبب مقتله بتفجير الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتصور اللوحة الفنية الجديدة لبانكسي صورة لشخصية داكنة ، و زهور و شمعة مشتعلة تحرق علم الولايات المتحدة الأمريكية، كما و قدم الفنان رسالة ألقى فيها باللوم في الوضع المستمر على "النظام الأبيض" .

حيث كتب قائلا : " في البداية ، اعتقد أنه علي أن أبقى صامتا و أستمع للسود فيما يتعلق بهذه القضية . و لكن لماذا علي فعل ذلك ؟ إذا لم تكن هذه قضيتهم فهي قضيتي ! . فالأشخاص ذوي البشرة الملونة دائما ما كانوا مستهدفين من قبل النظام ، هذا النظام الأبيض الذي يشبه ماسورة مياه مكسورة تغرق الشقق السكنية السفلى بالمياه ..".

و أضاف : " و على الرغم من أن هذا النظام الفاسد يجعل حياتهم أسوأ ، فإصلاحه ليس عملهم على كل حال ، فلن يسمح لهم أحد بالصعود إلى أعلى و إصلاح المشكلة . و هذه هي المشكلة البيضاء ، فإذا لم يقم الناس البيض بالإصلاح ، فسيضطر أحدهم إلى الصعود إلى الأعلى و خلع الباب للقيام بذلك ! ".

النهضة نيوز - بيروت