جورج فلويد

أخبار

ترامب يشارك في حملة تشويه جورج فلويد: مدمن ومجرم.. لا يمثل السود

6 حزيران 2020 19:42

أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشر مقطع فيديو ليلة أمس الجمعة للمعلقين اليمينيين جلين بيك و كانداس أوينز، الذين حاولا تشويه سمعة جورج فلويد . وقالت أوينز لبيك في الفيديو: " إن حقيقة أن جورج فلوي

أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشر مقطع فيديو ليلة أمس الجمعة للمعلقين اليمينيين جلين بيك و كانداس أوينز، الذين حاولا تشويه سمعة جورج فلويد .

وقالت أوينز لبيك في الفيديو: " إن حقيقة أن جورج فلويد اصبح يعتبر شهيدا تزعجني ، فهو لم يكن شخصا جيدا " .

في الوقت الذي هزت فيه الاحتجاجات الجماهيرية الولايات المتحدة الأمريكية ليوم آخر ، أدت إعادة تغريد ترامب لهذا الفيديو إلى تضخيم حالة الغضب العالمي و استفزاز أكثر من 81.8 مليون متابع على تويتر .

وفي ذات الفيديو، تناول كلا من بيك و أوينز ما قالوا أنه: "سجل فلويد الإجرامي الطويل"، و الذي تضمن الوقت الذي قضاه وراء القضبان .

كما و ذكرا أن هناك تقرير يفيد أن تشريح جثة فلويد أثبتت وجود كل من الفنتانيل و الميثامفيتامين في دمه وقت وفاته .

و قد تساءل بيك قائلا : " هل هذا هو حقا الرجل الذي يمثل السود في أمريكا ؟ هل هذا هو رمز أمريكا السوداء اليوم؟" ، على الرغم من أنه أضاف أن معاملة فلويد من قبل ضابط شرطة مينيابوليس ديريك تشوفين كانت خاطئة .

و قد كتب بيك في تغريدته التي شارك خلالها الفيديو : " لا يهمني ما قام به جورج فلويد ، فقد كان يجب على الضابط أن لا يعامله على هذا النحو و يقتله ".

النهضة نيوز - ترجمة خاصة