طيارات استطلاع اميركية

أخبار

مهمة استطلاع للبحرية الأمريكية بالقرب من القواعد الروسية في سوريا

8 حزيران 2020 13:49

نقلت الصحيفة العسكرية البلغارية عن "وكالة إنترفاكس" البيانات الواردة من العديد من الموارد الجوية والتي تفيد بانّ "طائرة استطلاع أمريكية مضادة للغواصات من طراز Poseidon P-8A، قد قامت برحلة جوية بالقرب

نقلت الصحيفة العسكرية البلغارية عن "وكالة إنترفاكس" البيانات الواردة من العديد من الموارد الجوية والتي تفيد بانّ "طائرة استطلاع أمريكية مضادة للغواصات من طراز Poseidon P-8A، قد قامت برحلة جوية بالقرب من القواعد العسكرية الروسية على السواحل السورية يوم أمس الموافق 7 يونيو، وحلقت الطائرة بالقرب من قاعدة حميميم الجوية الروسية و قاعدة أخرى لتخزين اللوجستيات التابعة للبحرية الروسية في ميناء طرطوس .

و بحسب معطيات المراقبة ، تمت الرحلة على ارتفاع 6 آلاف متر فوق المياه الدولية للبحر الأبيض المتوسط، واستمرت رحلة الطائرة الأمريكية في أجواء الساحل السوري لمدة ساعة و نصف تقريبا .

و الجدير بالذكر أنه بتاريخ 27 مايو ، اقتربت مقاتلتين روسيتين من طراز Su-35 من طائرة استطلاع أمريكي من طراز P-8A Poseidon فوق البحر الأبيض المتوسط ​​و رافقوها لمدة ساعة حتى أخرجوها بعيدا عن المجال الجوي السوري .

بعد هذه الحادثة، أشار الخبير العسكري ورئيس تحرير مجلة الدفاع الوطني الروسية، السيد إيغور كوروتشينكو، إلى أن الجيش الروسي قد قام بتنفيذ سريع لهذا الإجراء القياسي، وكان لدى الأمريكيين رد فعل عصبي للغاية تجاه هذا في كل مرة.

ففي شهر أبريل الماضي، أفادت الخدمة الصحفية للأسطول السادس الأمريكي عن حادثتين مماثلتين، حيث قامت طائرة روسية من طراز Su-35 بالاقتراب من طائرة أمريكية من ذات الطراز بشكل خطير للغاية ما دفع الطائرة الأمريكية للانسحاب من الأجواء على الفور .

النهضة نيوز