ناقلة النفط الإيرانية الثالثة ستصل إلى فنزويلا خلال ساعات

أخبار

بعد ناقلات النفط  الإيرانية .. مساعدات طبية إلى فنزويلا ومادورو في طهران قريباً

9 حزيران 2020 18:08

قدمت الجمهورية الإسلامية في ايران مساعدات طبية لفنزويلا لدعم جهودها في مواجهة جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد ، في إشارة جديدة على تعزيز العلاقات بين البلدين . و بحسب ما ورد عن وزير التخطيط الفن

قدمت الجمهورية الإسلامية في ايران مساعدات طبية لفنزويلا لدعم جهودها في مواجهة جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد ، في إشارة جديدة على تعزيز العلاقات بين البلدين .

و بحسب ما ورد عن وزير التخطيط الفنزويلي ريكاردو مينينديز ، فإن شحنة المساعدات الإيرانية التي وصلت جوا إلى العاصمة الفنزويلية كاراكاس مساء اليوم الثلاثاء ، تتكون من مساعدات إنسانية و مجموعات الاختبار و الإمدادات الطبية .

تأتي هذه المساعدات الإيرانية بعد أسبوعين من إرسال إيران شحنات من النفط الخام إلى الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية ، كجزء من تعزيز العلاقات بين البلدين الذين يعتبران من البلدان الرئيسية التي تستهدفها العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية .

كما و أشار الوزير مينينديز إلى أن فنزويلا و إيران تعملان على وضع "أجندة تنمية واسعة النطاق" من شأنها أن تحارب الإمبريالية و الغطرسة الأمريكية . و قال أن هذه الجهود ستشمل التعاون الاقتصادي في مختلف القطاعات و الصناعات مثل الإسكان و إنتاج الغذاء و التنسيق الطبي و العلمي لمكافحة تفشي جائحة الفيروس التاجي الجديد .

و قد رحب السفير الإيراني ، حجة الله سلطاني ، بالتعاون قائلا إنه فخور بعلاقة "الأخوة" مع فنزويلا في الوقت الذي يحاول فيه أعداء البلدين فرض عقوبات عليهما .

و أضاف مينينديز أيضا أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يعتزم زيارة إيران في أقرب وقت ممكن من أجل شكر طهران على شحنات المساعدات الطبية و النفط ، مرددا إعلان مادورو نفسه الأسبوع الماضي أنه يعتزم زيارة الجمهورية الإسلامية لتوقيع عدد من الاتفاقيات و الصفقات التعاونية الثنائية التي تشمل قطاعات الطاقة و المالية و العسكرية و الزراعية و الصحية و التكنولوجية .

النهضة نيوز - بيروت