محمد حديد والد عارضة الأزياء الشهيرة جيجي حديد

فن ومشاهير

نشر صورته بجانب بيت الطفولة في فلسطين المحتلة.. والد جيجي حديد: فتحنا لليهود بيوتنا فأصبحنا لاجئين

10 حزيران 2020 19:08

نشر رجل الأعمال و قطب العقارات الأمريكي ، محمد حديد ، و هو مواطن أمريكي فلسطيني المولد ، صورة له  وهو يقف خارج منزل عائلته الذي قضى فيه طفولته بمدينة صفد في فلسطين المحتلة، حيث طرد المهاجرون اليهود عا

نشر رجل الأعمال و قطب العقارات الأمريكي ، محمد حديد ، و هو مواطن أمريكي فلسطيني المولد ، صورة له  وهو يقف خارج منزل عائلته الذي قضى فيه طفولته بمدينة صفد في فلسطين المحتلة، حيث طرد المهاجرون اليهود عائلته منه خلال نكبة عام 1948.

و في التعليق المصاحب للصورة التي نشرها حديد على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام ، كتب : " عندما كنا نعيش في تونس ، سألت والدي : لماذا قمت بجلب عائلة يهودية من قارب مليء بالمهاجرين اليهود القادمين من بولندا في ميناء حيفا إلى منزلنا في صفد في فلسطين ؟" .

و أكمل : " أجابني والدي حينها : لقد اهتممت بمصيرهم ، لقد اهتم والدي بمصير اليهود عام 1946 ، كما فعل أصدقاءه الذين استضافوا العديد من العائلات المهاجرة اليهودية في منازلهم أيضا ، و لكننا تحولنا إلى لاجئين عام 1948 ! ".

و قد اختتم منشوره قائلا : " لقد كانت الحياة اليهودية تهمنا في ذلك الحين ، و إننا ما زلنا نأمل أنه في يوم من الأيام أن يهتم أحد بالحياة الفلسطينية ، و أن يرى الشعب الفلسطيني النور من جديد . إننا نأمل أن يأتي اليوم الذي يتعايش فيه الجميع بسلام و احترام .. أحبك يا أبي أنور حديد ".

و الجدير بالذكر أن السيد حديد دائما ما كان صريحا حول احتضانه لهويته الفلسطينية و تراث وطنه و اهتمامه به ، و كذلك غرس الإحساس بالانتماء للوطن و القضية الفلسطينية في نفوس أبنائه .

بالإضافة إلى ذلك ، فهو والد عارضتي الأزياء العالمية الشهيرتين بيلا و جيجي حديد .

النهضة نيوز - بيروت