لوحة بانكسي "فتاة الحداد"

فن ومشاهير

العثور على "فتاة الحداد" .. لوحة بانكسي المسروقة من باريس

10 حزيران 2020 19:39

أعلنت الشرطة الإيطالية مساء اليوم الأربعاء أنها قد عثرت على أحد أعمال الفنان العالمي المشهور بانكسي التي كانت قد سرقت سابقاً.  وأشارت إلى أن اللوحة تمثل مشهداً رسمه بانكسي لتخليد ذكرى ضحايا الهجما

أعلنت الشرطة الإيطالية مساء اليوم الأربعاء أنها قد عثرت على أحد أعمال الفنان العالمي المشهور بانكسي التي كانت قد سرقت سابقاً.

 وأشارت إلى أن اللوحة تمثل مشهداً رسمه بانكسي لتخليد ذكرى ضحايا الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس في شهر نوفمبر من عام 2015، وكانت قد سرقت من قاعة عرض باتاكلان بباريس في وقت لاحق .

وتجسد اللوحة المسروقة صورة فتاة حزينة في حالة حداد ، حيث رسمت على أحد أبواب الطوارئ للمكان الشهير الذي تعرض للهجمات الإرهابية في العاصمة الفرنسية ، و التي راح ضحيتها 90 شخصا ، حيث تم فك الباب و الاحتفاظ بالعمل الفني عام 2019 قبل أن يتم سرقتها .

و قد قال ضابط شرطة ايطالي رفيع المستوى بمدينة تيرامو لوكالة فرانس برس : " لقد استعدنا اللوحة المسروقة من باتاكلان ، وقد كان بابا مرسومة عليه لوحة بقلم الفنان بانكسي ، و التي تصور فتاة شابة حزينة للغاية . حيث أننا قد وجدنا اللوحة بعد عمليات بحث طويلة بمساعدة الشرطة الفرنسية ".

و وفقا لما قاله المدعي العام الإيطالي في مقاطعة لاكويلا ، السيد ميتشيل رينزو ، فقد تم العثور على اللوحة الفنية في مزرعة مهجورة في منطقة أبروتسو ، مضيفا أنه سيتم تقديم المزيد من التفاصيل حول الأمر خلال مؤتمر صحفي سيتم عقده يوم غد الخميس .

أثارت سرقة لوحة "فتاة الحداد" التي رسمها بانكسي صدمة كبيرة في فرنسا ، حيث أعربت إدارة معرض باتاكلان عن "استياءها الشديد" من أن العمل الفني الذي يرمز للذكرى و الانتماء للجميع ، و الذي يمثل تعاطف السكان المحليين و الباريسيين و مواطني العالم مع ضحايا الإرهاب قد سرق من المعرض .

النهضة نيوز - بيروت