الرئيس الأوكراني السابق مشتبه بالتعامل مع استخبارات أجنبية

أخبار

الرئيس الأوكراني السابق مشتبه بالتعامل مع استخبارات أجنبية

10 حزيران 2020 22:14

كشف مكتب التحقيقات الحكومي الأوكراني، عن توصله لمعلومات حول الاشتباه بتعامل الرئيس مساء الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو بالتعامل مع أجهزة المخابرات الأجنبية .

كشف مكتب التحقيقات الحكومي الأوكراني، عن توصله لمعلومات حول الاشتباه بتعامل الرئيس  مساء  الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو بالتعامل مع أجهزة المخابرات الأجنبية .

وقال مكتب التحقيقات الحكومي أن الرئيس الأوكراني السابق يشتبه بإصداره أمراً إجرامياً واضحاً، عندما أقنع مسؤولا بتجاوز سلطته و السلطات الرسمية الأوكرانية لتنفيذ أمر ما، كاشفاً عن أن مسألة تحديد التهمة و جمع الأدلة اللازمة ما قبل المحاكمة للمشتبه فيه يتم العمل عليها في الوقت الراهن و سيتم حلها عما قريب.

وتحقق هيئات إنفاذ القانون الأوكرانية في أكثر من 10 تهم مختلفة تشتبه في تورط بوروشنكو فيها، في حين ينفي الرئيس السابق جميع الاتهامات الموجهة له ، قائلا أنها جزء من حملة سياسية موجهة ضده.

وفي منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبر بوروشنكو : " إن ما يحدث الآن ليس له أي علاقة بسيادة القانون أو الديمقراطية أو التحقيق في الجرائم . حيث أن هذه المعايير المزدوجة لا تهدف سوى إلى مقاضاة المعارضة و شن اتهامات ضد زعيم المعارضة ". مؤكداً أنه كان لديه كل الحق في تعيين قادة من اختياره في المخابرات الأجنبية .

النهضة نيوز