بري وياسر علوي

أخبار لبنان

مصادر ديبلوماسية عربية: الجرح إن اصاب لبنان ستتمدد تأثيراته الى كل اشقائه العرب

11 حزيران 2020 09:57

لاقت زيارة السفير المصري في لبنان ياسر علوي الى عين التينة ولقائه رئيس المجلس النيابي نبيه بري، أصداء عربية قوية حيث اعتبرت بعض المصادر الديبلوماسية العربية في حديث لصحيفة الجمهورية أنّ "الجرح إن اصاب

لاقت زيارة السفير المصري في لبنان ياسر علوي الى عين التينة ولقائه رئيس المجلس النيابي نبيه بري، أصداء عربية قوية حيث اعتبرت بعض المصادر الديبلوماسية العربية في حديث لصحيفة الجمهورية أنّ "الجرح إن اصاب لبنان فلن تنحصر تأثيراته فيه، بل ستتمدد الى كل اشقائه العرب".

ودعت المصادر الى "التوقف عند مضمون زيارة علوي والكلام الصريح الذي أدلى به السفير علوي من عين التينة، حيث عكس موقف القيادة المصرية الداعي الى منع انزلاق الوضع في لبنان الى أتون الفتنة، ربطاً بالأحداث التي حصلت السبت الماضي. وأكد بكل وضوح على انّ الاستقرار في لبنان خط أحمر، وهو استقرار لمنطقة المشرق العربي وللأمن القومي العربي، وانّ اليد التي تحاول ان تتسبّب بالفتنة يجب ان تقطع".

وأشارت المصادر الديبلوماسية الى "التعويل المصري على الدور الذي يؤدّيه بري من موقعه كنقطة تلاقٍ وانفتاح وجسر تواصل فيما بين اللبنانيين لضمان الأمن والاستقرار في لبنان، وهو ما تجلّى في الجهود التي بذلها مع القوى السياسية والدينية لاحتواء احداث السبت في بيروت".

من جهة أخرى، عكست أوساط عين التينة "ارتياح الرئيس بري لِجَو اللقاء مع السفير المصري، وتقديره لموقف القيادة المصرية الذي نقله"، مبدية "حرصاً شديداً على ضمان الاستقرار في لبنان".

وأكّدت المصادرأنّ "رئيس المجلس لن يألو جهداً في هذا السبيل"، معتبرة أنّ "المسؤولية هنا مشتركة بين كل القيادات للرد عن اللبنانيين ما يَستهدف وحدتهم وأمنهم واستقرارهم وعيشهم الواحد".

النهضة نيوز