القوات البحرية اليونانية تقتحم سفينة حربية تركية

أخبار

القوات البحرية اليونانية تقتحم سفينة حربية تركية محملة بالأسلحة و متجهة إلى ليبيا

11 حزيران 2020 10:29

أجبرت المواجهة الناشطة بين اليونان وتركيا على البحر الأبيض المتوسط، العاصمة اليونانية ​​أثينا على إظهار العزم الكامل على ضبط حركة الجيش التركي، و نتيجة لذلك قامت القوات البحرية اليونانية باقتحام سفينة

أجبرت المواجهة الناشطة بين اليونان وتركيا على البحر الأبيض المتوسط، العاصمة اليونانية ​​أثينا على إظهار العزم الكامل على ضبط حركة الجيش التركي، و نتيجة لذلك قامت القوات البحرية اليونانية باقتحام سفينة حربية تركية والاستيلاء عليها بنجاح، والتي كانت تقوم بعملية نقل غير مشروع للأسلحة إلى ليبيا.

و بحسب ما نقلته الصحيفة العسكرية البلغارية عن وكالة أفيابرو الروسية، و ما أكدته وسائل الإعلام التركية أيضا، فقد "اعترضت القوات البحرية اليونانية سفينة شحن تجارية تركية مصحوبة ببارجة بحرية تركية متجهة إلى ليبيا ومحملة بالأسلحة ليلة أمس".

وبحسب ما نقلت الصحف التركية والصحيفة العسكرية البلغارية عن مصادر أمنية فأن "السفينة الحربية اليونانية التي قامت بعملية اعتراض واقتحام السفينة التركية، هي جزء من بعثة "إيريني" المشتركة مع إيطاليا، وهي بعثة الاتحاد الأوروبي المسؤولة عن مراقبة تنفيذ حظر الأسلحة المفروض على ليبيا في البحار".

وفي الوقت الحالي، يتم تلقي معلومات تفيد "بوجود أنظمة محمولة مضادة للطائرات وأنظمة صواريخ مضادة للطائرات ومركبات مدرعة وطائرات مسيرة ووسائل قمع إلكترونية وعدد كبير من الأسلحة الصغيرة والذخيرة على متن السفينة".

و في الواقع، أظهرت اليونان استعدادها لمواجهة تركيا في البحر الأبيض المتوسط​​، تاركة تركيا في وضع خطير للغاية، وذلك منذ أن أعلنت مصر في وقت سابق عن استعدادها لإغراق السفن التركية التي تزود ليبيا بالأسلحة.

كل هذا يحدث بعد يوم من توقيع وزيري خارجية اليونان وإيطاليا في أثينا على اتفاق خاص بترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة في البحر الأبيض المتوسط الذي يفصل بين الدولتين المتجاورتين.

النهضة نيوز