بوريس جونسون

أخبار

بوريس جونسون ينظر في تقليل مسافة التباعد الاجتماعي إلى متر واحد فقط لمساعدة الشركات

11 حزيران 2020 14:32

أفادت الأنباء أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يتطلع إلى تقليص مسافة التباعد الاجتماعي الحالية التي فرضت لمنع تفشي جائحة فيروس كورونا من مترين إلى متر واحد فقط. حيث يأتي ذلك في الوقت الذي يتع

أفادت الأنباء أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يتطلع إلى تقليص مسافة التباعد الاجتماعي الحالية التي فرضت لمنع تفشي جائحة فيروس كورونا من مترين إلى متر واحد فقط.

حيث يأتي ذلك في الوقت الذي يتعرض فيه رئيس الوزراء لضغوط لإعادة النظر في التوجيهات والقيود المفروضة لتسهيل إعادة فتح الأعمال والبلاد بما في ذلك الحانات، وذلك بحسب ما أفادت به صحيفة ميرور البريطانية.

وعلى الرغم من عدم وجود إعلان رسمي بهذا الشأن، فمن المعروف أن الحكومة ستسمح بإعادة فتح الحانات والمطاعم من جديد اعتبارا من تاريخ 4 يوليو .

بالإضافة إلى ذلك، توصي منظمة الصحة العالمية حاليا بالحفاظ على مسافة متر واحد بين الناس لمنع انتشار الفيروس التاجي ونقل العدوى، وهو مقياس يستخدم بالفعل في كل من فرنسا والدنمرك وسنغافورة.

كما وتأتي هذه التقارير بعد أن زعم ​​زعيم حزب العمال كير ستارمر أن "سوء إدارة" المدارس يعرض رفاهية وتعليم الأطفال للخطر، وذلك بعد الإعلان عن خطط لإعادة جميع تلاميذ المدارس الابتدائية إلى مقاعد الدراسة قبل إلغاء العطلة الصيفية.

وقد كانت هناك العديد من المطالبات لإلغاء قاعدة الحفاظ على مسافة مترين من قبل النواب المحافظين، بما في ذلك دناكن سميث وداميان جرين. وقد قال جونسون خلال جلسة لتلقي الأسئلة أنه سيبقي المبادئ التوجيهية الحالية التي تحافظ على مسافة المترين بين الناس قيد المراجعة المستمرة.

في حين قال السير باتريك فالانس، كبير المستشارين العلميين في المملكة المتحدة، يوم أمس الأربعاء، أن الحفاظ على مسافة مترين "ليست قاعدة ضرورية"، وذلك في المؤتمر الصحفي اليومي لداونينج ستريت. وأضاف "من الخطأ تصوير الأمر كقاعدة علمية تقول إنه يجب أن تكون المسافة مترين أو لا شيء آخر ، فهي مجرد نصيحة ليس إلا ".

و خلال الإحاطة اليومية، أ‘لن رئيس الوزراء عن تخفيف بعض القيود المفروضة في المملكة المتحدة للسماح للأشخاص الذين يعيشون بمفردهم أو والديهم يعيشون وحدهم بإنشاء "فقاعة دعم" مع أسرة أخرى. وابتداء من منتصف ليلة يوم السبت المقبل، لن يتعين على الأشخاص الموجودين داخل "فقاعة الدعم"هذه إتباع إرشادات التباعد الاجتماعي الصارمة، و يمكنهم قضاء الوقت في الداخل وحتى البقاء ليلا .

في الوقت نفسه، تجري بعض المحلات غير الضرورية استعداداتها لفتح أبوابها من جديد يوم الاثنين المقبل للمرة الأولى منذ بدء الإغلاق .

النهضة نيوز