أنور قرقاش

أخبار

وزير الخارجية الإماراتية: الحل العسكري التركي في ليبيا سراب وأنقرة: اعلان القاهرة ولد ميتاً

11 حزيران 2020 17:03

  قال وزير الخارجية الاماراتي أنور قرقاش أن الحل العسكري الذي تطمح تركيا بالاعتماد عليه في بسط سيطرتها على الأراضي الليبية، هو مجرد سراب، وسيزيد من معاناة الليبيين. وأكد قرقاش في تغريدة نشرها ع

 

قال وزير الخارجية الاماراتي أنور قرقاش أن الحل العسكري الذي تطمح تركيا بالاعتماد عليه في بسط سيطرتها على الأراضي الليبية، هو مجرد سراب، وسيزيد من معاناة الليبيين.

وأكد قرقاش في تغريدة نشرها عبر موقع (توتير) اليوم الخميس، أن المبادرة المصرية التي أعلنت عنها القاهرة لحل الأزمة الليبية، تصب في صلب العمل السياسي العربي، ومن شأنها أن تعيد الاستقرار إلى البلاد.

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">أضحت المبادرة المصرية بشأن ليبيا في صلب العمل السياسي العربي والدولي لإعادة الاستقرار إلى هذا البلد الشقيق. ونستمر في جهودنا مع القاهرة سعياً إلى وقف فوري لإطلاق النار وتفعيل المسار السياسي.<br>سراب الحسم العسكري الذي تريده أنقرة يطيل معاناة الليبيين، ويخالف الإجماع الدولي.</p>&mdash; د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) <a href="https://twitter.com/AnwarGargash/status/1270988477962899459?ref_src=twsrc%5Etfw">June 11, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

وكتب قرقاش في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" أن بلاده تستمتر في جهودها مع القاهرة لوقف فوري لإطلاق النار وتفعيل المسار السياسي في حل الأزمة الليبية.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو  قد أعرب عن تشاؤم بلاده من المبادرة المصرية التي أعلنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال أوغلو: "إعلان القاهرة" التي طرحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤخرا خلال مؤتمر صحفي مع قائد "الجيش الوطني الليبي" خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، بالقول: "الدعوة إلى وقف إطلاق النار أو البيان المشترك بشأن ليبيا ولد ميتا بالنسبة لنا، وإنها دعوة غير واقعية ولا صادقة".

 

النهضة نيوز - بيروت