أخبار

"وحدات الإنتقام" تهاجم حديقة الشعب في إسطنبول وتؤكد: الانتقام سيستمر

11 حزيران 2020 18:43

أعلنت جماعة مسلحة تعمل في تركيا و شمال إقليم كردستان تطلق على نفسها اسم وحدات الانتقام مسؤوليتها عن الهجوم على حديقة الشعب في منطقة باشاك شهير في اسطنبول حيث تم افتتاح الحديثة المبنية حديثا

أعلنت جماعة مسلحة تعمل في تركيا و شمال إقليم كردستان تطلق على نفسها  اسم "وحدات الانتقام" مسؤوليتها عن الهجوم على "حديقة الشعب" في منطقة باشاك شهير في اسطنبول ، حيث تم افتتاح الحديثة المبنية حديثا .

تكرس جماعة "وحدات الانتقام" أعمالها لذكرى آرين ميركان ، قائدة تنظيم وحدة حماية المرأة الكردي ، و التي تحولت إلى رمز لمقاومة و إرادة النساء الكرديات في النضال من أجل كوباني ، و "للشهيد"  ديار زريب ، وهو عضو المجلس الرئاسي في حزب اتحاد مجتمعات كردستان و الناشط المخضرم في حركة الحرية الكردية ، و الذي قتل في غارة جوية على مدينة بشور الواقعة جنوبي كردستان في فصل الخريف الماضي .

و بحسب وحدات الانتقام ، فقد وقع الهجوم الليلة الماضية باستخدام متفجرات محلية الصنع . و كان الهدف مبنى في الحديقة الجديدة ، و التي قالت الجماعة إن الحديقة يتم استخدامها من قبل "الفاشيين الأتراك" ، و قد لحقت أضرار عديدة في الحديقة ما منع فتحها أمام الزوار اليوم الخميس .

كما و ذكرت المجموعة أن هذا الهجوم وقع رداً على وفاة قائد حزب العمال الكردستاني قاسم إنجين ، الذي توفي بتاريخ 27 مايو 2020 . و أضاف البيان : " نتذكر بالحب و الفخر رفيقنا الخالد الذي زرع فينا روح الصمود و العمل الجاد قاسم إنجين . إننا سننتقم من أجل كل الذين سقطوا في سبيل قضيتنا ".

النهضة نيوز - بيروت