المتحدثة باسم الخارجية الروسية

أخبار

الإدارة الأمريكية تصوب على موسكو من بوابة "حزب الله  وإيران" والخارجية الروسية ترد: هذه وقاحة مطلقة

11 حزيران 2020 19:07

ردت الخارجية الروسية على جهود النواب الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي التي تهدف إلى إدراج روسيا على قائمة الدول الممولة للإرهاب. ووصفت الخارجية تلك المساعي بأنها "وقاحة مطلقة"، وقالت المتحدثة باس


ردت الخارجية الروسية على جهود النواب الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي التي تهدف إلى إدراج روسيا على قائمة الدول الممولة للإرهاب.

ووصفت الخارجية تلك المساعي بأنها "وقاحة مطلقة"، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس، إن التقرير الذي صدر عن النواب الجمهورين يتضمن دعوة مستهترة إلى تصنيف روسيا كدولة داعمة للإرهاب، وأضافت: "عدا ذلك لا يحمل التقرير شيء جديد".

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية وصفها للمقترح بأنه "وقاحة مطلقة تهدف إلى زيادة شهرة الطبقة السياسية في روسيا عن طريق ركوب موجة رهاب روسيا".

ومن الجدير بالذكر أن فريقاً من النواب الجمهوريين في الكونغرس كان قد دعا إلى تشديد العقوبات الأمريكية على روسيا، بدعوى علاقة "موسكو" بالدول التي تمول الإرهاب.

وشمل الادعاء التصويب على العلاقة التي تربط بين روسيا والحرس الثوري الإيراني، وزعم أيضاً وجود علاقة بين "موسكو" حزب الله وحركة طالبان، وهي المزاعم التي كذبتها الخارجية الروسية في وقت سابق.

النهضة نيوز - بيروت