بعد توقف استمر لثلاثة أشهر.. الدوري الإسباني لكرة القدم يعود من جديد

بعد توقف استمر لثلاثة أشهر.. الدوري الإسباني لكرة القدم يعود من جديد

سيتم استئناف الدوري الإسباني لكرة القدم مساء اليوم الخميس، وذلك بعد توقف للدوري الاسباني دام نحو ثلاثة أشهر متتالية بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد وإجراءات وقيود الإغلاق العام التي ترتبت عليها.

وأعلنت إسبانيا إيقاف جميع مباريات كرة القدم بتاريخ 8 مارس، في حين أعلنت اليوم الخميس أنها ستستأنف مباريات الموسم الـ11 المتبقية من الدوري الاسباني بداية من اليوم الخميس و حتى 19 يوليو، ومن المقرر أن يتم إجراء مباريات الدوري الاسباني بشكل يومي خلف الأبواب المغلقة ودون مشاركة الجمهور.

وبحسب الأنباء، سيعود الدوري الإسباني مع مباراة الديربي بين فريقي إشبيلية وريال بيتيس، بينما سيواجه فريق برشلونة فريق مايوركا يوم السبت في مباراة الذهاب، في حين سيستضيف فريق لوس بلانكوس فريق إيبار يوم الأحد.

كما وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الألماني لكرة القدم قد اتبع نفس آلية حظر منع حضور المشجعين واتباع بروتوكول نظافة صارم لمنع انتقال العدوى الفيروسية.

واشتكت بعض الفرق من أنها لم تعطى سوى القليل من الوقت للاستعداد لأول أربع مباريات من الدوري، على الرغم من أن الدوري الإسباني سيسمح بخمس تغييرات لكل جانب حتى نهاية الموسم الحالي بسبب ظروفه الخاصة التي تفرضها الجائحة الفيروسية.

النهضة نيوز