حوار مصيرها مرتبط بالدولار.. آلان عون لـ "النهضة نيوز" : الحكومة هي الحلقة الأضعف

آلان عون

رأى عضو تكتل لبنان القوي النائب آلان عونـ في حديث خاص لموقع "النهضة نيوز" ان "اقتراح القانون الذي تقدم به الحزب الجمهوري في اميركا ينطوي ضمن الحملة الاميركية المعروفة على ايران وحلفاؤها، ولا يزال اقتراحا ولا نعلم اذا ما كان سيترجم على أرض المعركة"، معتبرا ان "المعركة تتصاعد بين اميركا وايران وجزء من هذا التصعيد سيطال لبنان، ومن الواضح اننا قادمون على مرحلة صعبة الا في حال عقدت تسوية بين اميركا وايران".

وعن الجلسة الطارئة التي دعا اليها رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب في السراي الحكومي بحضور حاكم مصرف لبنان وجمعية المصارف، قال عون "يجب ان نجد طريقة لمناقشة الحلول وعدم البحث عن كبش محرقة، فاذا كانت المشكلة بالأشخاص يجب محاسبة هؤلاء والا فالمشكلة جماعية ويجب ان يتحمل الكل مسؤولياته".

وعن احتمال تطيير الحكومة أجاب عون "ما من شك أن تدهور الأوضاع الاقتصادية قد يؤدي الى تطيير الحكومة، فمصيرها أصبح مرتبطا بسعر صرف الدولار، والحكومة اليوم هي الحلقة الأضعف وما حصل أمس هو "بروفا" لما قد يطال الحكومة ".

أما عن اللقاء الذي سيجمع الرؤساء الثلاثة، رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء حسان دياب في قصر بعبدا بعد الظهر، نوه عون بأن "الازمة هي على مستوى الوطن وتتطلب وعي وبحث جميع الحلول بين هذه القوى السياسية الثلاث، التي تمثل رأس الدولة والمكونات اللبنانية جميعها".

وعن احتمال وجود استهداف لشخص رئيس الجمهورية أجاب عون "هي ليست قضية اشخاص بل ردة فعل على كل الطبقة السياسية، والشعب لن يرحم أحد".

النهضة نيوز