رياض سلامة وحسان دياب

أخبار لبنان

مصادر: التعهد بضخ الدولار في السوق جاء نتيجة كلام دياب العالي النبرة

12 حزيران 2020 20:15

افادت معلومات قناة المنار بأن رئيس الحكومة حسان دياب استهل الجلسة الطارئة في مجلس الوزراء التي عقدت اليوم في السراي الحكومي بكلام عالي النبرة الى رياض سلامه وسليم صفير مشيرا الى انهما جزء من الاز

افادت معلومات قناة "المنار"، بأن رئيس الحكومة حسان دياب استهل الجلسة  الطارئة في مجلس الوزراء التي عقدت اليوم في السراي الحكومي بكلام عالي النبرة الى رياض سلامه وسليم صفير، مشيرا الى انهما جزء من الازمة والحل، وان الاجراءات لمعالجة الازمة لا بد ان تبدأ بضخ الدولار بما يكفي حاجة السوق".

وتابعت المصادر انه "امام كلام دياب العالي النبرة، حاول كل من المركزي وجمعية المصارف، التبرير كالعادة بلغة الارقام غير المفهوم

لترد وزيرة العدل ماري كلود نجم، بشكل سريع محملة سلامه كامل المسؤولية لكل ما وصلنا اليه. وطالبت بأن يبدأ التحقيق بأسرع وقت وان يمنع حاكم المصرف ونوابه والمجلس المركزي من السفر طيلة التحقيق، وان ترفع السرية عن حساباتهم وممتلكاتهم. وختمت بالقول لسلامه، "انت المسؤول عن سلامة النقد الوطني وضروري تلاقي حل".

وتضيف المصادر انّ "اذعان رياض سلامه سرعان ما ظهر في مؤتمر صحفي لنقابة الصيارفة التي نقلت تعهدات سلامه بضخ الدولار في السوق وصولا الى تثبيت سعر الدولار على 3940 ليرة".

النهضة نيوز